مسؤول فرنسي يكشف مفاجأة مدوية عن الجزائري ديلور

29 سبتمبر 2022
ديلور واحد من اللاعبين الجزائريين المميزين في خط الهجوم (Getty)
+ الخط -

كشف المدير الرياضي السابق في نادي نيس الفرنسي، جوليان فورنييه، عن مفاجأة كبيرة تخص المهاجم الجزائري أندي ديلور، والعائد خلال معسكر سبتمبر/ أيلول الجاري للخضر، بعد غياب دام سنة كاملة.

وأكد جوليان فورنييه خلال مقابلة إعلامية، الأربعاء، مع إذاعة "آر. آم. سي" الفرنسية، أن أندي ديلور قرر من تلقاء نفسه الغياب عن المنتخب الجزائري خلال مشاركته في كأس أفريقيا مطلع العام الحالي بالكاميرون، عكس ما أشيع حول تعرضه لضغوطات من قبل إدارة نيس لاتخاذ مثل تلك الخطوة.

وقال جوليان فورنييه في تصريحاته: "آندي ديلور لم يكن ينوي لعب كأس الأمم الأفريقية 2022 عندما وقع في نيس، لقد التقيته قبل الفحص الطبي وأخبرني أنه لن يشارك في كأس أفريقيا، كان هذا قراره الخاص، لم نطلب منه قط في النادي عدم لعبها".

وكانت تقارير إعلامية قد كشفت في وقت سابق أن أندي ديلور تعرض لضغوطات من قبل إدارة نيس لرفض المشاركة في كأس أفريقيا 2022 كونها بطولة تُلعب وسط الموسم، في حين أن مدرب المنتخب الجزائري، جمال بلماضي، وخلال تلك الفترة، كشف أن هذا اللاعب طلب إعفاءه من اللعب دولياً لسنة كاملة بغية التركيز على ناديه.

وعاد جمال بلماضي ليُبرر مؤخراً قراره بإعادة اللاعب للمنتخب الجزائري لكونه عرف معلومات لم يكن يعرفها خلال تصريحاته السابقة التي أكد من خلالها أن اللاعب لن يعود إلى الخضر مادام هو مدرباً له، في حين أن ديلور قدم اعتذاراته للجماهير الجزائرية، وأكد أن هناك أسبابا شخصية تقف وراء قراره، مما فتح الباب أمام عودته لكتيبة المحاربين بداية من معسكر الشهر الحالي.

المساهمون