مرشحو جائزة أفضل لاعب... حظوظ أقل لكيفن دي بروين

21 اغسطس 2021
كيفن دي بروين أقلّ المرشحين حظوظاً للتتويج بالجائزة (Getty)
+ الخط -

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، المرشحين الثلاثة الذين سينافسون على جائزة أفضل لاعب في أوروبا لموسم 2020-2021، وهم الإيطالي جورجينيو، والبلجيكي كيفن دي بروين، والفرنسي نغولو كانتي، فيما حلّ النجم الأرجنيتني، ليونيل ميسي، في المركز الرابع، والمهاجم البولندي، روبرت ليفاندوفسكي، في المركز الخامس.

وقبل إعلان اسم الفائز بالجائزة خلال حفل قرعة دوري أبطال أوروبا نهاية الشهر الحالي، كيف يبدو ملف كل مُرشح، ومَن الأقرب لنيل الجائزة من بين المرشحين الثلاثة، لناحية المستوى المُقدم على أرض الملعب والألقاب المُحققة في الموسم محلياً وأوروبياً؟

دي بروين: حظوظ أقل

من بين المرشحين الثلاثة في القائمة النهائية التي ستُنافس على جائزة أفضل لاعب، فإن النجم البلجيكي، كيفن دي بروين، هو صاحب أقل الحظوظ في المنافسة، فهو لم يُحقق سوى لقب "البريمييرليغ" بصفته لقباً كبيراً، وخسر نهائي دوري الأبطال أمام جورجينيو وكانتي، بالإضافة إلى إقصائه مع منتخب بلجيكا في ربع نهائي "يورو 2020"، أمام جورجنيو أيضاً، ما يمنح الأفضلية للأخير بشكل كبير.

بالنسبة إلى مستوى دي بروين، فهو كالعادة مُميز، ولا يمكن التشكيك فيه، فهو دائماً على رأس قائمة أفضل نجوم خط الوسط في كرة القدم، وعلى رأس قائمة أفضل لاعبي الدوري الإنكليزي الأقوى في العالم، ما يعني أن ترشيحه هذا العام لم يأتي من فراغ أو عن طريق الصدفة.

ودي بروين من أبرز المساهمين في تحقيق مانشستر سيتي لقب "البريمييرليغ"، وكذلك الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2020-2021، وبالتالي اختياره كأحد المرشحين للمنافسة على جائزة أفضل لاعب في أوروبا خيار طبيعي ومنطقي، نظراً لما قدمه على أرض الملعب.

لكن منافسته لكل من جورجينيو وكانتي تبدو صعبة جداً، فالاثنان معاً تفوقا عليه في الملعب وعلى منصات التتويج أيضاً، مع الإشارة إلى أنّ المصوتين يأخذون بالاعتبار دائماً التتويج بلقب الأبطال كمعيار لمنح اللاعب جائزة الأفضل، فكيف لو أضيف إليها لقب "اليورو" أيضاً، وعندها سيكون من الصعب على دي بروين منافسة جورجينيو وكانتي حتماً.

 
المساهمون