مرسيليا محطة لقاء بين خريجي الدوري الجزائري.. ما القصة؟

23 يونيو 2024
فرحة فريق مرسيليا الفرنسي على ملعب فيلودروم، 18 إبريل/نيسان 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أولمبيك مرسيليا يخطط لتعزيز صفوفه بضم النجمين الجزائريين محمد الأمين عمورة ومحمد البشير بلومي، في محاولة لتحسين مركزه بعد احتلاله المركز الثامن في الدوري الفرنسي.
- الإيطالي روبرتو دي زيربي، المدرب الجديد لمرسيليا، يؤكد على ضرورة إتمام التعاقدات رغم التحديات المالية والتنافس من أندية أوروبية أخرى، مع تقدير قيمة صفقة عمورة بـ20 مليون يورو.
- عمورة، الذي انضم إلى سانت غيلواز في 2023 وسجل 22 هدفًا في 44 مباراة، وبلومي، المحترف في البرتغال، قد يعززان شعبية مرسيليا بين الجالية الجزائرية في فرنسا.

يسعى نادي أولمبيك مرسيليا، بقيادة مديره الرياضي المغربي، مهدي بن عطية، إلى ضم أسماء قادرة على إعادة الفريق إلى السكة الصحيحة، بعد الموسم الماضي الذي كان مخيباً، واحتل فيه المركز الثامن في بطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم، ومن بين اللاعبين المستهدفين، النجم الجزائري المحترف في فريق سانت غيلواز البلجيكي، محمد الأمين عمورة (24 عاماً) الذي قد يلعب الموسم المقبل في الفريق نفسه، إلى جانب مواطنه جناح نادي فارنسي البرتغالي، محمد البشير بلومي (22 عاماً)، المطلوب بدوره في نادي الجنوب الفرنسي.

وكشف موقع فوت 01 الفرنسي، اليوم الأحد، أن المدرب الجديد لنادي أولمبيك مرسيليا، الإيطالي روبرتو دي زيربي، طلب إنهاء بعض التعاقدات، من بينها مهاجم رويال سانت غيلواز البلجيكي، محمد الأمين عمورة، مع أن حسم هذه الصفقة يبقى صعباً، طالما أن اللاعب السابق لنادي وفاق سطيف الجزائري مطلوب كذلك من أندية إنكليزية، مثل برايتون، وألمانية أبرزها فولفسبورغ، إضافة إلى أن النادي الفرنسي غير مؤهل للعب المسابقات الأوروبية الموسم المقبل.

وأكد الموقع نفسه أن صفقة ضم أولمبيك مرسيليا للاعب محمد الأمين عمورة، إن اكتملت، فلن تقل عن 20 مليون يورو، وهو مبلغ مرتفع مقارنة بميزانية نادي الجنوب الذي يهدف كذلك إلى إغراء اللاعب براتب مرتفع لإقناعه بالتوقيع واللعب إلى جانب مواطنه محمد البشير بلومي الذي تسير المفاوضات معه في الطريق الصحيح، حسب تقارير فرنسية سابقة، رغم اهتمام كل من أياكس أمستردام الهولندي وكلوب بروج البلجيكي بخدماته.

وانضم محمد الأمين عمورة إلى نادي سانت غيلواز البلجيكي في شهر أغسطس/آب عام 2023، قادماً من لوغانو السويسري في صفقة قدرت قيمتها بحوالى 4.5 ملايين يورو، ولعب معه 44 مباراة في جميع المسابقات سجل فيها 22 هدفاً، وقدم سبع تمريرات حاسمة، كما قاد فريقه للفوز بكأس بلجيكا لأول مرة منذ نحو 110 سنوات.

ويتمتع فريق أولمبيك مرسيليا بشعبية كبيرة وسط الجالية الجزائرية المنتشرة بقوة في فرنسا، التي يمكن أن تتضاعف في حال ضمه الدولي محمد الأمين عمورة ومحمد بشير بلومي، هذا الأخير الذي يعدّ بدوره من خريجي الدوري الجزائري، وتحديداً نادي مولودية وهران، قبل أن يحترف مع نادي فارنسي البرتغالي عام 2022.

المساهمون