مرسيدس يواصل مساعيه للظفر بخدمات فيرستابن

24 يونيو 2024
فيرستابن على منصة التتويج في حلبة برشلونة، 23 يونيو 2024 (رودي كاريزيفولي/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- مسؤولو مرسيدس يسعون لضم ماكس فيرستابن، بطل العالم ثلاث مرات في فورمولا 1، ليحل محل لويس هاميلتون المنتقل إلى فيراري، مع تأكيدات على رغبتهم في تجميع أفضل السائقين والسيارات.
- فيرستابن، المرتبط بعقد مع ريد بول حتى 2028 والفائز بسباق برشلونة، يتمتع بإشادة من توتو وولف، مدير مرسيدس، رغم الضجة المثارة حول ريد بول واتهامات لمديرها كريستيان هورنر بالإساءة لموظفة.
- كريستيان هورنر من ريد بول يعبر عن استيائه من محاولات مرسيدس لزعزعة استقرار فريقه، مؤكدًا على سعادة فيرستابن ونجاحه مع الفريق، وينتقد تركيزهم على سائقين خارج فريقهم.

يواصل مسؤولو فريق مرسيدس مساعيهم للتعاقد مع  بطل العالم ثلاث مرات لسباقات سيارات فورمولا 1، السائق ماكس فيرستابن (26 عاماً)، ليخلف لويس هاميلتون، الذي سينتقل إلى صفوف فريق فيراري الإيطالي في الموسم القادم.

وصرح الرئيس التنفيذي لشركة مرسيدس عبر قناة "سكاي تي في" أولا كالينيوس، على هامش سباق الجائزة الكبرى في إسبانيا، اليوم الاثنين: "سيبدو جيداً أيضاً (فيرستابن) باللون الفضي"، في إشارة إلى لون سيارات مرسيدس. وأضاف كالينيوس في تصريحاته: "أفضل السائقين يريدون الجلوس في أفضل السيارات، ومهمتنا هي تجميع أفضل مجموعة". ويرتبط الهولندي فيرستابن، الذي حقق فوزه بالسباق السابع هذا الموسم في برشلونة، بعقد يمتد حتى 2028 مع فريقه الحالي ريد بول.

ولكن الفريق خسر نجمه ومصممه أدريان نيوي، كما أثيرت ضجة حول مدير الفريق كريستيان هورنر بشأن اتهامه بالإساءة لموظفة داخل الفريق. من جهته، أشاد  مدير فريق مرسيدس توتو وولف بالسائق الهولندي، مؤكداً أنه يتمنى انضمامه إلى صفوف الفريق. وتحدث وولف عن قضية أخرى، وقال: "نحاول التركيز على جعل السيارة أسرع، وبعد ذلك سيرغب الأشخاص الرائعون في الانضمام إلينا".

من جانب آخر، أعرب هورنر عن غضبه من تصريحات مسؤولي مرسيدس الأخيرة بشأن فيرستابن، وقال حول ذلك للمصدر ذاته: "يجب عليهم التركيز مع سائقيهم وليس سائقينا، فيرستابن سعيد معنا، ويحقق الانتصارات، ولكن في بعض الأحيان، تكون هناك محاولات لزعزعة استقرار الفريق، ولا يمكننا أن نفعل شيئاً تجاه ذلك".

المساهمون