مرسيدس يعتمد على غريم هاميلتون لتحفيزه

02 نوفمبر 2022
تنافس قوي بين هاميلتون وأولونسو (جو بورتلوك/Getty)
+ الخط -

 

شرع فريق مرسيدس، في الإعداد للموسم القادم من بطولة العالم لـ"الفورمولا 1"، بعد أن فشل في الموسم الحالي في منافسة فريق ريد بول ولم يكن قادراً على تحقيق نتائج في قيمة بطولات الفريق التي حققها في المواسم الأخيرة وسيطرته على بطولة العالم.

ويعتمد توتو وولف، مدير فريق مرسيدس، على بقاء النجم البريطاني لويس هاميلتون، بطل العالم 7 مرات، حتى يستعيد الفريق هيمنته على بطولة العالم انطلاقاً من الموسم القادم، ومحو خيبات الموسم الحالي بما أن هاميلتون لم ينجح إلى حدّ الان في التتويج بأي سباق.

ولتحفيز نجمه البريطاني، صاحب 37 عاما، استعان وولف بنجاحات النجم الإسباني فيرناندو ألونسو من أجل توجيه رسائل إلى هاميلتون ليكون متحمساً في الموسم القادم لمساعدة فريقه ومواصلة الدفاع عن بطولة العالم بأكثر قوة، وتعرف علاقة الثنائي ألونسو وهاميلتون توتراً منذ سنوات واشتعلت في الأسبوع الماضي بعد تصريحات الإسباني المثيرة عندما شكك في بطولات هاميلتون قياساً بتتويجات فيرستابن.

وقال وولف في تصريحات نقلها موقع "موتورسبورت" الفرنسي، الأربعاء: " نلاحظ اليوم أن الرياضيين يواصلون مسيرتهم في مستوى عال لسنوات طويلة، ما يحققه ألونسو في سن 41 عاماً يعتبر استثنائياً، ولكنه يؤكد أنه في حال اهتم الرياضي بنفسه جيداً يمكنه أن يمدد مسيرته في المستوى العالي".

وتابع وولف " أعتقد أنه مازال قادراً على مواصلة المنافسة (هاميلتون)، لأنه يمثل الكثير بالنسبة لنا وهو يمثل أفضل سفير لمرسيدس في العالم، خلال العطلة الشتوية، سنجد الوقت المناسب للحديث عن المستقبل مثلما حصل في العام الماضي لأن بعض الملفات تحتاج للوقت المناسب من أجل مناقشتها ولا يمكن القيام بذلك أثناء الموسم".

وتشير كل المعطيات إلى أن هاميلتون سيواصل المسيرة في عالم فورمولا 1 مع فريق مرسيدس، رغم الخيبة التي عاشها في الموسم الماضي بسبب ما حصل في اللفة الأخيرة من سباق أبوظبي، ما حرمه من التتويج الثامن في مسيرته وتحطيم الرقم القياسي في عدد التتويجات.

المساهمون