مرسيدس يصدم هاميلتون: لن تشارك في اختبارات فيراري

10 أكتوبر 2024
هاميلتون خلال مشاركته في سباق الجائزة الكبرى بسنغافورة، 22 سبتمبر 2024 (جورج هيتشنز/Getty)
+ الخط -

تعرض سائق فريق مرسيدس الألماني البريطاني لويس هاميلتون (39 عاماً) إلى صدمة كبرى، بعدما رفضت إدارة الفريق خوضه اختبارات سيارة فيراري عقب نهاية سباق جائزة أبوظبي الكبرى في شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وذكرت صحيفة ماركا الإسبانية، الأربعاء، أن لويس هاميلتون تلقى خبراً مُباشراً من قِبل إدارة فريق مرسيدس، أبلغته فيه بأنه لن "يشارك في اختبارات فيراري" عقب نهاية الموسم الحالي من سباقات بطولة العالم في فورمولا 1 خلال شهر ديسمبر المقبل، لأن عقده ما زال سارياً مع فريقه الألماني. وأكدت الصحيفة أن سبب رفض إدارة فريق مرسيدس السماح لسائقها البريطاني لويس هاميلتون بخوض تجارب اختبارات فريق فيراري الإيطالي يعود إلى أن عقد صاحب الـ39 عاماً ينتهي في 31 ديسمبر المقبل، وهناك عقود موقعة مع شركات الرعاية، بالإضافة إلى ضرورة حضوره في عدد من المناسبات الرسمية، وهو أمر شكلّ صدمة بالنسبة إلى بطل العالم سبع مرات.

 

وأوضحت أن لويس هاميلتون كان يُمني نفسه بموافقة إدارة فريقه على الذهاب إلى فريق فيراري الإيطالي، الذي سيكون حاضراً في العاصمة الإماراتية أبوظبي، من أجل خوض اختبارات السيارة الجديدة في 10 و11 ديسمبر المقبل، حتى يتمكن من تجربتها قبل انطلاق موسم 2025 الذي سيدافع فيه عن ألوان الفريق الأحمر، بعد نهاية رحلته مع الفريق الألماني. واختتمت بالإشارة إلى أن لويس هاميلتون لن يكون حاضراً أيضاً في اختبارات السيارة الجديدة لفريق مرسيدس، كونه أعلن رحيله إلى فريق فيراري، ما يضطر السائق البريطاني إلى الانتظار إلى آخر أيام هذا العام، وهو موعد نهاية عقده، وبعدها سيخوض تجربته الجديدة، التي يُريد فيها تحقيق نتائج جيدة، والعودة مرة أخرى إلى نيل اللقب الثامن في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 في مسيرته الاحترافية.

المساهمون