مرسيدس يختار خليفة هاميلتون للمنافسة الموسم المقبل

31 اغسطس 2024
هاميلتون وراسل سائقا فريق مرسيدس، 21 يوليو 2024 (أندريا ديوداتو/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- فريق مرسيدس يعلن تعاقده مع الإيطالي كيمي أنتونيلي (18 عاماً) ليكون زميلاً لجورج راسل بعد مغادرة لويس هاميلتون إلى فيراري.
- أنتونيلي يعبر عن سعادته بالانضمام إلى مرسيدس ويشكر الفريق على الدعم والثقة، مؤكداً استعداده للمنافسة في فورمولا 1.
- رئيس مرسيدس توتو وولف يشيد بموهبة أنتونيلي وسرعته، ويعتبره شريكاً مثالياً لراسل لبدء فصل جديد في تاريخ الفريق.

اختار فريق مرسيدس الألماني خليفة سائقه البريطاني لويس هاميلتون، الذي سيغادر بعد نهاية الموسم الحالي من بطولة العالم للفورمولا 1 إلى فريق فيراري، إذ أعلن اليوم السبت أنه تعاقد مع الإيطالي كيمي أنتونيلي (18 عاماً) ليكون زميلاً للبريطاني الآخر جورج راسل، إذ يسعى العملاق الألماني إلى المنافسة مجدداً على اللقب الذي حققه 13 مرة على مستوى السائقين وفي عشر مناسبات على صعيد الصانعين.

وقال السائق الجديد لفريق مرسيدس بعد تأكيد الخبر في بيان رسمي: "كنت أحلم بالمنافسة في فورمولا 1 منذ أن كنت طفلاً، لا أزال أتعلم الكثير، لكنني أشعر بأنني جاهز لهذه الفرصة، إنه شعور رائع أن أصبح سائقاً رسمياً مع مرسيدس وزميلاً لجورج في عام 2025، أريد شكر الفريق على الدعم الذي قدمه لي طوال مسيرتي والثقة التي أظهرها لي".

بدوره، تفاعل راسل مع وصول أنتونيلي إلى مرسيدس وقال في بيان: "أعلم مقدار الدعم الذي قدمه لي لويس هاميلتون طوال الفترة التي قضيتها سائقاً ناشئاً، ثم بعدها أصبحت زميله في الفريق، تعلمت منه الكثير وآمل أن ألعب دوراً مشابهاً مع كيمي".

من جانبه، علق رئيس فريق مرسيدس توتو وولف على الوافد الجديد، وأكد أنه سيشكل مع راسل الشراكة المثالية لبدء الفصل الجديد، وقال في هذا الصدد: "أظهر كيمي باستمرار موهبته وسرعته اللازمتين للتنافس على قمة رياضتنا، نعلم أنها ستكون خطوة للأمام، لكنه أثار إعجابنا في اختبارات فورمولا 1 التي خاضها العام الماضي". يُذكر أن أنتونيلي توج بمنافسات (إف4) الإيطالية في 2022 والبطولة الأوروبية للفورمولا الإقليمية في 2023.