مدير المنتخب العراقي يكشف خبايا الأزمة الأخيرة قبل لقاء أوروغواي في مونديال الشباب

21 مايو 2023
منتخب شباب العراق يأمل في تحقيق بداية جيدة (الاتحاد العراقي لكرة القدم)
+ الخط -

كثف منتخب شباب العراق لكرة القدم، تدريباته، استعدادا لمواجهة منتخب أوروغواي، الإثنين، في مستهل مشواره ببطولة كأس العالم دون 20 عاما، التي انطلقت السبت في الأرجنتين.

وسادت أجواء من الحماس والاندفاع والروح المعنوية العالية جميع أعضاء وفد شباب العراق، في الوقت الذي يطمح فيه "ليوث الرافدين" إلى تحقيق بداية مميزة في العرس العالمي.

وزار وفد منتخب الشباب، الأحد، الملعب الذي ستقام عليه مباريات المجموعة الخامسة في مونديال الشباب، بمدينة دي بلاتا التابعة إلى العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس للإطلاع عليه.

من جهة أخرى، أقيم الإثنين، المؤتمر التنسيقي والتنظيمي للجنة المشرفة على مباريات المجموعة الخامسة، بحضور ممثلي الاتحاد الدولي لكرة القدم والمنتخبات المشاركة في المجموعة.

وخلال المؤتمر، تم شرح الإجراءات التي يجب تطبيقها من قبل المنتخبات المشاركة في هذه المجموعة من جميع الجوانب التنظيمية، وآخر المستجدات بخصوص القانون وفحص المنشطات واعتماد التبديلات الخمسة على ثلاث فترات في المباراة، وأماكن مغادرة المنتخبات إلى الملاعب قبل المباريات، والقمصان الخاصة بكل منتخب والتي سيرتديها في مبارياته، بالإضافة إلى أوقات الخروج من الفندق وأوقات الوصول إلى الملعب.

كشف تفاصيل الأزمة الأخيرة 

ونفت إدارة المنتخب العراقي، مساء الأحد، الاتهامات التي وجهت للوفد، بخصوص وجود حالة تحرش من أحد اللاعبين، بعاملة في فندق إقامة "ليوث الرافدين".

وفي مقطع فيديو نشره الاتحاد العراقي على منصاته في مواقع التواصل الاجتماعي، قال نديم كريم، المدير الإداري لمنتخب شباب العراق: "للأسف التهم تلقى جزافا على أعضاء المنتخب بأن هناك عمليات تحرش".

وتابع: "رافقت الوفد منذ سنتين، وشاركنا في أكثر من معسكر تدريبي في منتجعات سواء كان في أنطاليا أو في إسبانيا، لم نتعرض إلى هكذا تهم. لو كان فعلا مثل هذا العمل المشين مع الأسف موجود، لكان الآن الفيديو متداولا في العالم كله".

واعتبر المدير الإداري، أن اتهامات إدارة الفندق الذي يقيم فيه وفد منتخب العراق جاء كردة فعل على إصرار الوفد على تغيير الفندق الذي يفتقد إلى أغلب متطلبات الإقامة المثالية، كالنادي الرياضي وعوامل الاستشفاء، كما أنه بعيد عن موقع التدريبات، على حد تعبيره.

المساهمون