مدرب نيس يزيد الغموض بشأن مستقبل يوسف عطال مع فريقه

04 يناير 2024
عطال قد يغادر نيس الفرنسي (فاليري هاش/Gettyà)
+ الخط -

أصدر القضاء الفرنسي حكماً نهائياً في قضية النجم الجزائري يوسف عطال (27 عاماً)، الذي كان قد مثل خلال الأيام الماضية أمام النيابة العامة بتهمة "نشر الكراهية على أساس عرقي"، إثر نشره "ستوري" على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، أراد من خلالها التضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يعاني من حرب إبادة يشنّها عليه الاحتلال الإسرائيلي، تحديداً في قطاع غزة.

وزاد فرانشيسكو فاريولي، المدير الفني لفريق نيس الفرنسي، الغموض بشأن مستقبل عطال مع نادي الجنوب الفرنسي، وذلك في مؤتمر صحافي عقده الخميس، ونشرت تفاصيله مجلة "أونز مونديال" الفرنسية، على موقعها الرسمي.

وقال فاريولي: "يوسف عطال لاعب متعاقد مع النادي ويشارك حالياً في كأس أمم أفريقيا، سنرى عندما يعود إذا سيكون مجدداً جزءاً من المجموعة؟ وسنرى ما هي التطورات التي ستحدث لاحقا، ولكن في الوقت الحالي، هذا الشهر هو شهر البطولة الأفريقية".

وكان يوسف عطال، المحترف في نادي نيس الفرنسي، قد مثل أمام النيابة الفرنسية في 18 ديسمبر/ كانون الثاني الماضي، وجرى التماس عقوبة بسجن اللاعب 10 أشهر مع وقف التنفيذ وغرامة مالية قدرها 45 مليون يورو، إضافة إلى نشره العقوبة المسلطة عليه بحقه على حسابه في "إنستغرام" لمدة شهر كامل.

ويعتبر عطال واحداً من اللاعبين المميزين في ناديه، وكذلك في منتخب الجزائر، حيث سيعتمد عليه المدرب جمال بلماضي في أمم أفريقيا التي ستُقام في ساحل العاج.

المساهمون