مدرب منتخب قطر يؤكد اللعب بدون ضغوطات ويطرح مشكلة الراحة

09 فبراير 2024
يسعى مدرب منتخب قطر ماركيز لوبيز لتحقيق لقب كأس آسيا (نُشاد تيكاييل/Getty)
+ الخط -

تحدث مدرب منتخب قطر ماركيز لوبيز في المؤتمر الصحافي الخاص بالمباراة النهائية لبطولة كأس آسيا 2023، والتي سيلعبها "العنابي" في مواجهة منتخب الأردن مساء السبت على استاد "لوسيل"، وأكد استعداد المجموعة لخوض المواجهة بدون أي ضغوطات رغم لعبه أمام جمهوره.

وقال المدرب الإسباني ماركيز لوبيز مدرب منتخب قطر في المؤتمر الصحافي، الجمعة، تحضيراً لمواجهة منتخب الأردن القوي في المباراة النهائية لبطولة كأس آسيا 2023 على استاد "لوسيل": "لا نشعر بأي ضغوط. إنها مجرد مباراة في كرة القدم يجب أن نستمتع بها".

وألقى مدرب منتخب قطر الضوء على مسألة الراحة للمنتخبين المتأهلين إلى المباراة النهائية، خصوصاً أن منتخب "النشامى" تأهل قبل يوم واحد من تأهل "العنابي" وحصل على دقائق راحة أكبر، وقال أمام وسائل الإعلام: "بالنسبة لنا حصلنا على يومين فقط للاستعداد للنهائي وهي فترة زمنية قصيرة. واجهنا صعوبات في الطريق إلى النهائي ولم يكن الأمر سهلاً، لكننا نملك التصميم لتحقيق اللقب لأن لدينا مقولة في إسبانيا تقول إن صاحب المركز الثاني هو أول الخاسرين".

كما نوه مدرب منتخب "العنابي" الذي يسعى لتحقيق لقب كأس آسيا لأول مرة كمدرب بقرار إشراكه لكل اللاعبين الذين تضمهم بعثة المنتخب القطري، وقال: "الجميع كان يستحق المشاركة وبالتالي قررنا توزيع الدقائق. بطبيعة الحال منهم من حصل على دقائق أكبر، لكن الجميع كان له دور من أجل بلوغنا المباراة النهائية".

من جهته، تحدث قائد المنتخب القطري حسن الهيدوس عن الفترة الزمنية القصيرة أيضا بين نصف النهائي واللقاء النهائي: "التركيز منصب الآن على التعافي، ستكون مباراة صعبة على الفريقين، ونأمل نهائياً يليق بالكرة العربية".

وتابع حسن الهيدوس حديثه قائلاً: "أنا فخور لأنني جزء من هذه المجموعة، الفريق الحالي يشكل ما نسبته 70% - 80% من التشكيلة التي توجت باللقب في النسخة الماضية، نملك عقلية الفوز. لم يكن أحد يتوقع أو يراهن علينا، أظهرنا تكاتفا كبيراً وثقة عالية بالجهاز الفني لنصل الى ما وصلنا اليه. لم أُفاجأ إطلاقاً، لعبنا مباراة ودية قبل البطولة أظهر خلالها قدرته على الذهاب بعيداً في هذه البطولة".

المساهمون