مدرب منتخب السنغال لم يحصل على راتبه منذ 6 أشهر... حقيقة أم إشاعة؟

18 يناير 2024
سيسيه يقود منتخب السنغال منذ 2015 (كينزو تريبويلارد/Getty)
+ الخط -

تعرّض مدرب منتخب السنغال لكرة القدم، أليو سيسيه، لموقف محرج، الخميس، خلال المؤتمر الصحافي، الذي يسبق المواجهة القوية التي ستجمع منتخب بلاده بمنتخب الكاميرون، الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة في كأس أمم أفريقيا التي تقام في ساحل العاج، وهي واحدة من أهم المباريات في البطولة.

ونقل موقع "سان نيور" السنغالي، وقائع المؤتمر الصحافي، حيث توجه صحافي كاميروني بسؤال إلى سيسيه بخصوص صحة المعلومات التي تشير إلى أنه لم يحصل على رواتبه خلال آخر 6 أشهر، بسبب الأزمة المالية التي يعاني منها الاتحاد السنغالي لكرة القدم، وهذا السؤال كان من شأنه أن يثير جدلاً بحكم أن طرحه قبل ساعات من المواجهة القوية لا يبدو منطقياً، إضافة إلى أنه من شأنه أن يثير أزمة بين المدرب والاتحاد السنغالي لكرة القدم، في حال أكد وجود أزمة مالية في الاتحاد.

وقال الصحافي للمدرب الذي يقود منتخب "أسود الترينغا" منذ عام 2015: "لقد قرأنا أنك بقيت لمدة 6 أشهر دون راتب. فهل تمكنت السنغال من حلّ هذا الوضع أم أن المدرب "الجائع" هو الذي يقود هذا الفريق إلى حدّ الآن؟ وقد جاء ردّ سيسيه سريعا وطريفا في الآن نفسه، محاولاً احتواء الموقف وعدم إثارة الأزمات، حيث قال: "بالفعل، إنه مدرب جائع، ويقود السنغال إلى كأس الأمم الأفريقية".

وتؤكد إجابة مدرب منتخب السنغال تركيزه الكامل على كسب التحدي في هذه البطولة، وعدم استعداده لفقدان التركيز في هذه الفترة الهامة، باعتبار أن منتخب السنغال مرشح بقوة لحصد اللقب الثاني في رصيده والدفاع عن تتويجه التاريخي في نسخة 2022 في الكاميرون.

وتلعب السنغال مباراة قوية للغاية أمام الكاميرون، ذلك أن المواجهة تحمل العديد من الأرقام المميزة، بما أن الكاميرون توجت بلقب 2017 بينما خاضت السنغال نهائي 2019 وتوّجت بلقب 2022، إضافة إلى الصراع القوي بين المنتخبين في السنوات الماضية، كما يضم كل منتخب الكثير من النجوم والمواهب في صفوفه وبالتالي يتوقع أن يكون اللقاء قوياً وشديد التنافس وكل منتخب يريد كسب النقاط من أجل كسب صراع صدارة المجموعة.

المساهمون