مدرب منتخب البرازيل يثير غضب مسؤولي برشلونة.. لهذا السبب

23 اغسطس 2023
فرناندو دينيز مدرب البرازيل (فاغنر ميير/Getty)
+ الخط -

أثار المدير الفني لمنتخب البرازيل الحالي فرناندو دينيز، غضب مسؤولي نادي برشلونة الإسباني، وفي مقدمتهم المدير الرياضي الجديد، البرتغالي ديكو، وذلك بعدما استبعد المهاجم الشاب فيتور روكي، من قائمة "السيليساو" المعنية بخوض تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وبحسب صحيفة "سبورت" الكتالونية، الأربعاء، فإن إدارة فريق "البلاوغرانا" تشعر بالسوء من اختيارات دينيز الذي تجاهل فيتور روكي، وجلب أسماء أخرى في مكانه، على غرار ريتشارليسون وماتيوس كونيا، رغم أن أرقامه أفضل بكثير من هذا الثنائي.

وأضاف المصدر نفسه أن مسؤولي برشلونة لا يفهمون سبب غياب فيتور روكي، رغم أنهم كانوا واثقين من حضوره في قائمة المنتخب البرازيلي، خصوصاً بعد أدائه المميز في كأس ليبرتادوريس وفي الدوري البرازيلي، إذ سجل مع فريقه أتلتيكو باراناينسي منذ شهر يناير/كانون الثاني الماضي 18 هدفاً وساهم بتقديم 8 تمريرات حاسمة، بالإضافة إلى تسجيله 6 أهداف أخرى مع منتخب بلاده في بطولة أميركا الجنوبية تحت 20 عاماً.

وفي المقابل، سجل ريتشارليسون هدفاً واحداً في عام 2023 مع فريقه توتنهام هوتسبيرز، وكان ذلك يوم 30 إبريل/نيسان الماضي خلال الهزيمة التي تعرض لها الفريق أمام نادي ليفربول بنتيجة (4-3)، ضمن منافسات الجولة 34 من الدوري الإنكليزي الممتاز.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

أما ماتيوس كونيا فسجل هدفين مع فريقه وولفرهامبتون في البريميرليغ، الأول في اللقاء الذي انهزم فيه ضد ليدز يونايتد يوم 18 مارس/آذار الماضي، بنتيجة (2-4) ضمن منافسات الجولة 27، والثاني خلال الهزيمة أمام ليستر سيتي بـ (2-1) في 22 إبريل/نيسان المنصرم.

وكانت إدارة النادي الكتالوني تمني النفس بحضور فيتور روكي ضمن قائمة منتخب بلاده التي ستواجه منتخبي بوليفيا وبيرو شهر سبتمبر/أيلول القادم، لأن ذلك سيساعده على مواصلة النضج كلاعب وشخص، ومواجهة التحديات قبل انضمامه إلى صفوف الفريق في سوق الانتقالات الشتوي المقبل.

المساهمون