مدرب منتخب إيران: كأس آسيا في قطر ستكون الفضلى في التاريخ

18 يناير 2024
منتخب إيران مرشح لحصد اللقب (عطا كيناري/فرانس برس)
+ الخط -

لم يخفِ أمير قالينوي، مدرب منتخب إيران لكرة القدم، صعوبة المواجهة التي تنتظر منتخب بلاده الجمعة، أمام منتخب هونغ كونغ، لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لبطولة كأس آسيا "قطر 2023".

وهنأ قالينوي (59 سنة)، خلال المؤتمر الصحافي الذي سبق المواجهة الثانية لإيران في بطولة كأس آسيا ونقلته وكالة الأنباء القطرية "قنا"، الأربعاء، دولة قطر على التنظيم الرائع للبطولة، مشيراً إلى أنها ستكون أفضل نسخة في تاريخ البطولة، لافتاً إلى أن لاعبيه خاضوا مباراة صعبة في الجولة الأولى، كما أن مواجهة الخميس لا تقل أهمية، بالنظر للمستوى الجيد الذي قدمه المنافس في اللقاء السابق رغم تكبده الخسارة.

وأضاف: "جاهزون للمواجهة. نعرف أننا نملك نخبة جيدة من اللاعبين. منذ اليوم الأول نحن نعمل لتعزيز حالة الانسجام داخل المجموعة، وندرك المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقنا".

كما أكد أيضاً أن لاعبيه سيتعاملون مع كل مباراة على حدة، ويعرفون أنهم سيواجهون منافسا صعبا ولديه مدرب جيد، لذلك ستشهد التشكيلة بعض التغييرات بسبب وجود بعض الإصابات.

وختم مدرب المنتخب الإيراني تصريحاته بالإشارة إلى سعادته بتأهل المنتخب القطري إلى الدور القادم من بطولة كأس آسيا معتبراً أنه أمر مهم بالنسبة للكرة القطرية التي تسعى للمنافسة والمحافظة على اللقب.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

ويتصدر منتخب إيران، المتوج باللقب 3 مرات من قبل، ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن المنتخب الإماراتي الذي يملك الرصيد نفسه، بينما يحتل منتخبا هونغ كونغ وفلسطين المركزين الثالث والرابع على الترتيب، بدون رصيد من النقاط.

المساهمون