مدرب مالي يعتذر داعياً الجماهير لدعمه قبل مواجهة تونس

04 مارس 2022
محمد ماغاسوبا مدرب مالي (يوسف سانوغو/فرانس برس)
+ الخط -

اضطر المدير الفني للمنتخب المالي محمد ماغاسوبا إلى تقديم اعتذاره للشارع الرياضي في بلاده، بعد الجدل الكبير الذي أثارته تصريحاته الإعلامية، قبل أيام قليلة من مواجهة تونس في الدور الأخير من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم فيفا قطر 2022.

وأقام الاتحاد المالي، يوم الجمعة، مؤتمراً صحافياً خُصّص أساساً للمدرب ماغاسوبا، ليوضّح حقيقة التصريحات التي أدلى بها لإذاعة "rfi الدولية، التي قال فيها: "الانتقادات التي نواجهها بعد خروجنا من أمم أفريقيا ليست موضوعية، هؤلاء هم الأشخاص ذوو النوايا السيئة الذين يجروننا في الوحل".

وقدّم المدرب المالي الاعتذار بشكل مباشر لكل الجماهير والمتابعين في بلاده، موضّحا أنّه لم يقصد الإساءة لأي شخص، وأضاف "كلامي فُهم بالشكل الخاطئ، الوقت الآن لا يسمح بالمحاسبة وإثارة الجدل، تنتظرنا مواجهة صعبة مع تونس، يجب أن نتّحد مع بعضنا من أجل الوصول إلى الهدف المتمثل في بلوغ كأس العالم".

كما اعتذر ماغاسوبا عن خروج مالي من الدور ثمن النهائي لبطولة كأس أمم أفريقيا الأخيرة بالكاميرون، مؤكداً أنه منفتح على كلّ النصائح والأراء من أجل تطوير مستوى منتخبه قبل مباراتي تونس، في 25 و29 مارس/ آذار.

وحضر المؤتمر الصحافي نائب رئيس الاتحاد المالي لكرة القدم قاسم كوليبالي، الذي قال بصريح العبارة "ماغاسوبا هنا من أجل تقديم تبريراته بعد تصريحاته الأخيرة"، تزامناً مع البيان الصادر عن المكتب التنفيذي للاتحاد، الخميس، الذي استنكرّ بشدّة أقوال المدرب ودعاه إلى الالتزام بدوره في الملعب فقط.

المساهمون