مدرب عراقي: الأنانية طغت على أداء بشار رسن وهذه نصيحتي لكاساس قبل لقاء اليابان

15 يناير 2024
منتخب العراق سيقابل اليابان في اللقاء الثاني (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

أكد المدرب العراقي محمد مأمون، أن منتخب "أسود الرافدين" لم ينجح في تقديم الأداء الذي يقدم من خلاله نفسه بقوة، في مستهل مشواره ببطولة أمم آسيا 2023، حين تغلبت كتيبة المدرب خيسوس كاساس الاثنين، على نظيره الأندونيسي 3-1، لحساب المجموعة الرابعة.

وكشف المحلل الفني السابق لنادي القوة الجوية، أن منتخب العراق حقق الأهم بحصد النقاط الثلاث، رغم أن الأداء لم يكن بمستوى الطموح في بعض فترات اللقاء الذي أقيم على استاد أحمد بن علي المونديالي.

وأضاف قائلاً: "كاساس وضع لمسته من خلال الاستحواذ، فخلال الشوط الأول بلغ استحواذ العراق 72 بالمئة وهو أمر إيجابي وغير مألوف للكرة العراقية سابقا".

وأردف أيضاً: "السلبية الهدف الذي تلقاه منتخب العراق، علي عدنان كان من الممكن أن يقابل المنافس في منطقة أفضل. أما أن يكون قريب على اللاعب بشكل أفضل، أو ينتظره في منطقة معينة قرب منطقة الجزاء، والظهير اليمين حسين علي لم يراقب الجناح الأيسر الذي سجل".

ورأى أن "من الإيجابيات التي حصلت أن منتخبنا سجل هدفا ثانية قبل انتهاء الشوط الثاني، الأمر الذي انعكس إيجاباً أيضاً على وضعهم مع بداية الحصة الثانية".

وختم بالقول "بعدها تغيّر الأداء نسبيا إثر التبديلات التي لم تسفر عن الاستقرار، بشار رسن كان الأقل أداءً، وتعامل بأنانية في أكثر من فرصة، لكن أيمن حسين حسم اللقاء بقوته البدنية المعهودة. الأبرز في اللقاء من جهة العراق هو إبراهيم بايش. الأداء غير كافٍ لمواجهة فريق مثل اليابان، يجب على المدرب تغيير طريقة اللعب، وإعطاء واجبات وإشراك لاعبين بمواصفات تخدم هذا اللقاء".

المساهمون