مدرب جودو سر لإنقاذ مسيرة نجم منتخب فرنسا لكرة القدم

25 نوفمبر 2023
كلوس أصبح أساسياً في صفوف منتخب فرنسا (فرانك فيف/ Getty)
+ الخط -

شهد مستوى مدافع مرسيليا ومنتخب فرنسا لكرة القدم، جوناثان كلوس، تحسناً كبيراً في بداية منافسات الدوري الفرنسي، قياسا بما واجهه في الموسم الماضي، ليفرض نفسه أساسياً في تشكيلة فريقه، كما أنه ظهر في صفوف منتخب بلاده في المباريات الأخيرة، وساهم عبر صناعة الأهداف.

وكشف موقع "لو 10 سبورت" الفرنسي، السبت، أسرار هذه العودة القوية لكلوس، حيث أكد أن كلوس واجه أزمات قوية في الموسم الماضي، ولم ينجح في التأقلم مع خطة المدرب الكرواتي السابق لمرسيليا إيغور تودور، وهو ما جعله يفقد الثقة بقدراته.

ولجأ كلوس إلى جوليان كورفو، وهو المدرب الخاص لبطل العالم في رياضة الجودو، الفرنسي تيدي رينر، الذي يُعتبر واحداً من أهم الرياضيين في تاريخ فرنسا، بعد أن حصد الكثير من التتويجات والميداليات في بطولات العالم، وكذلك الألعاب الأولمبية.

ونقل الموقع تصريحات أحد المقربين من مدافع مرسيليا حيث قال: "نقطة التحول هي نهاية الموسم الماضي. وفي الإجازة، قام بتقييم الوضع وأدرك أنه يمكنه القيام بعمل أفضل بكثير. كان عليه أن يستوعب أول انتقال حقيقي له في عام 2022، بعد أن رحل عن لانس وانضم إلى مرسيليا واكتشف البيئة الجديدة، إضافة إلى ضغط تودور، وبالطبع خيبة الأمل في كأس العالم. وخلال ستة أشهر، كان عليه أن يستوعب الواقع الجديد بكل تعقيداته، بما أنه اكتشف دوري الأبطال ومنتخب فرنسا".

وأضاف أن كلوس وجد من الأفضل تغيير طريقة العمل، ليتفق مع مدرب بطل العالم في رياضة الجودو، الذي يشرف على رينر منذ 10 سنوات، ليعد له برنامجاً خاصاً من التحضيرات، وهو ما ساعده على تدارك النقائص التي كان يُعاني منها، غير أنه لم يكشف سرّ الاختيار على هذا المدرب، خاصة أنه لا يعمل مع لاعبي كرة القدم.

المساهمون