مدرب تونس يرد على الانتقادات: معي 11 لاعباً يشاركون لأول مرة

16 يناير 2021
مدرب منتخب تونس لكرة اليد السعيدي (خالد الفيقي/ فرانس برس)
+ الخط -

أعرب سامي السعيدي المدير الفني لمنتخب تونس عن رضائه التام على أداء لاعبيه في مواجهة بولندا، رغم الخسارة 28-30، في إطار منافسات بطولة كأس العالم لكرة اليد السابعة والعشرين.

وقال السعيدي في تصريحات إعلامية "مباراة من 60 دقيقة، وبالطبع صعبة أمام بولندا ونعرف مستواهم جيداً، وفريقنا قوامه الشباب بنسبة 70 % مع وجود 4 أو 5 عناصر خبرة، وهناك 8 لاعبين شاركوا من قبل في بطولات العالم و11 لاعباً يشاركون للمرة الأولى، وقدمنا شوطاً أول رائعاً، وكنّا نداً قوياً في الشوط الثاني، وكان يمكن لنا الفوز أو إدراك التعادل على الأقل ولكن في النهاية خسرنا بشكل درامي، واكتسبنا خبرات كبيرة من خلال منح الفرصة لعدد كبير من اللاعبين صغار السن".

وأرجع السعيدي الخسارة إلى التسرع في التسجيل قائلاً "أهدرنا الفرص السهلة وتسببت السرعة وقلة الخبرة في عودة بولندا في النتيجة والتقدم علينا وخسرنا اللقاء في النهاية".

وتابع المدير الفني لتونس "ما يزال هناك أمل، ولدينا مباراتان أمام البرازيل وإسبانيا ونسعى للفوز والتأهل للدور المقبل، فالبرازيل منافسنا القادم قدّم مباراة بطولية أمام إسبانيا بطل أوروبا، وسنستعد جيداً لهذا اللقاء وسنحاول الفوز".

 

وكانت تونس قد خسرت مباراتها الأولى 28-30 وسط غضب جماهيري تونسي في ظلّ عدم  تقديم عرض جيد وظهور أخطاء فنية ساهمت في ضياع فرصة تحقيق أول فوز في المونديال.

المساهمون