مدرب تونس مشيداً بالمساكني: الأفضل إلى جانب محرز وزياش

20 نوفمبر 2020
مساكني كان محط انتقادات الجماهير القطرية (Getty)
+ الخط -

أشاد مدرب منتخب تونس لكرة القدم، منذر الكبير، بنجم "نسور قرطاج" يوسف المساكني، تزامنا مع تعرض الأخير لهجوم كاسح من الجماهير التونسية، بعد مباراة الفريق ضد تنزانيا في تصفيات بطولة أمم أفريقيا.

واعتبر الكبير، في تصريحات خص بها إذاعة "موزاييك" التونسية، الخميس، أن مهاجم الدحيل القطري يوسف المساكني يعد أفضل لاعب في تصفيات بطولة أمم أفريقيا وفقا للإحصائيات.

وأضاف المدير الفني "نعم المساكني هو الأفضل في المسابقة إلى جانب المغربي حكيم زياش والجزائري رياض محرز، لقد سجل لاعبنا هدفا وساهم في تسجيل 6 أهداف من جملة 7 أحرزها المنتخب في 4 مباريات، وذلك ضد ليبيا وغينيا الاستوائية ثم تنزانيا ذهاباً وإياباً".

وأضاف "تحدثت إلى اللاعب بعد مواجهة تنزانيا وقلت له إنك قادر على الأفضل، لا ننسى أنه لا يلعب باستمرار في الدوري القطري ونتمنى أن يعود إلى التشكيل الأساسي مع الدحيل حتى يستعيد كامل قواه".

 

وتابع "هناك من يدعي أن المساكني يمشي على أرض الميدان دون أن يقدم العطاء المطلوب، أستغرب كثيرا من هذا الكلام لأنه يبذل جهودا كبيرة في كل المباريات فمثلا خلال اللقاء الأخير قطع المساكني 9 كيلومترات وهو رقم جيد".

وشدد منذر الكبير على دور المساكني خارج الملعب، معلقا "يوسف يساهم بشكل كبير في تأقلم اللاعبين الجدد مع أجواء المنتخب وهو عنصر فاعل في المحافظة على العلاقات الطيبة والأخوية بين اللاعبين بصفته قائد الفريق".

دلالات
المساهمون