مدرب السودان يستدعي 10 لاعبين من الهلال لمباراتي النيجر وأنغولا

22 اغسطس 2024
لاعبو منتخب السودان في عام 2016 في أبيدجان (يوسف سانوغو/فرانس برس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أعلن نادي الهلال السوداني عن استدعاء عشرة لاعبين من فريقه للانضمام إلى معسكر منتخب السودان، استعداداً لمباراتين أمام النيجر وأنغولا في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025.
- المدير الفني لمنتخب السودان، كواسي أبياه، اختار لاعبين بارزين من الهلال مثل محمد عبد الرحمن وأبو عاقلة عبد الله، للمشاركة في التصفيات.
- سينضم اللاعبون إلى المنتخب بعد مباراة حاسمة ضد الأهلي بنغازي في دوري أبطال أفريقيا، حيث فاز الهلال في مباراة الذهاب بهدف نظيف.

أعلن نادي الهلال السوداني عن وصول استدعاء لمجموع عشرة لاعبين من تشكيلة الفريق للالتحاق بمعسكر منتخب السودان المقبل، الذي سيتخلله خوض مباراتين أمام منتخبي النيجر وأنغولا يومي الرابع والثامن من شهر سبتمبر/ أيلول القادم، ضمن منافسات الجولتين الأولى والثانية من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، المقررة إقامتها في المغرب خلال الفترة الممتدة ما بين 25 ديسمبر/ كانون الأول 2025 و18 يناير/ كانون الثاني من عام 2026.

وقال نادي الهلال في بيان نشره عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أمس الأربعاء: "تسلّم نادي الهلال خطاباً من الاتحاد السوداني لكرة القدم يُفيد باختيار عشرة عناصر من الفريق للانضمام إلى كلية منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم الذي يستعد لمباريات تصفيات أمم أفريقيا المغرب 2025، حين يواجه صقور الجديان النيجر وأنغولا بأديس بابا في السابع والعشرين من شهر أغسطس/ آب الجاري".

واختار المدير الفني لمنتخب السودان الغاني كواسي أبياه عدداً من لاعبي نادي الهلال، ويتعلّق الأمر بكل من محمد عبد الرحمن، وأبو عاقلة عبد الله، وعلي أبو عشرين، وصلاح عادل، ومحمد عبد الله كديابا، ومحمد أحمد أرنق، ووالي الدين خضر، وعبد الرؤوف يعقوب، وياسر مزمل، ومازن بشير سيمبو، مع الإشارة إلى أن هؤلاء اللاعبين سينضمون إلى كتيبة صقور الجديان بعد خوضهم المباراة المصيرية أمام نادي الأهلي بنغازي الليبي ضمن منافسات إياب الدور التمهيدي الثاني المؤهل إلى مرحلة المجموعات من دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، علماً أن مواجهة الذهاب بين الفريقين انتهت بفوز ممثل السودان بهدف من دون مقابل. والجدير بالذكر أن قرعة التصفيات المؤهلة إلى النسخة الـ35 من بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم أوقعت المنتخب السوداني، الذي غاب عن النسخة الأخيرة التي احتضنتها ساحل العاج في مطلع العام الجاري، في المجموعة السادسة إلى جانب منتخبي النيجر وأنغولا وكذلك منتخب غانا، مع الإشارة إلى أن أفضل منتخبين من كلّ مجموعة سيتأهلان إلى أعرق مسابقات القارة السمراء.

المساهمون