مدرب الزمالك السابق سلاح الترجي للفوز بلقب البطولة العربية لكرة اليد

27 سبتمبر 2022
المصري باسم السبكي، من فيديو خاص لفريق الترجي التونسي لكرة اليد (Getty)
+ الخط -

يواجه فريق الترجي نظيره الزمالك المصري، مساء الثلاثاء، في المباراة النهائية من منافسات البطولة العربية للأندية الفائزة بلقب الدوري والكأس، المقامة حالياً في مدينة الحمامات التونسية، وهي مواجهة مرتقبة بين أقوى فريقين في البطولة.

ويُعتبر مدرب فريق الترجي، وهو المصري باسم السبكي، أحد أهم أسلحة الفريق التونسي لإطاحة الزمالك والفوز باللقب المؤهل إلى بطولة العالم للأندية، إذ يسعى الفريق التونسي إلى تدارك خسارته أمام المنافس نفسه في اللقاء الافتتاحي للبطولة العربية.

وسبق للسبكي أن قاد الزمالك لسنوات عديدة والتي تُوج خلالها بعدد من الألقاب كالدوري المصري وكذلك بطولة أفريقيا للأندية، وهي أحد أبرز العوامل التي شجعت إدارة الترجي على التعاقد معه في العام الماضي، نظرا لمعرفته الكبيرة بالفرق المصرية، خصوصا الأهلي والزمالك.

ويحتاج الترجي في هذه المباراة إلى خبرة السبكي الذي أكد في تصريحات لقناة "الوطنية الأولى" التونسية بعد الفوز على الأفريقي في نصف النهائي، الأحد، أنه يمثل الترجي حالياً وهو لا يفكر سوى في هزيمة فريقه السابق، مشيراً إلى أن الزمالك فريق قوي وتطور كثيراً في الفترة الأخيرة.

وتوج السبكي بلقب الدوري التونسي في العام الماضي وهو يسعى للحصول على أول لقب خارجي له، وذلك من أجل تأكيد تميّز المدرب المصري في تجاربه مع الأندية التونسية، بعدما سبقه مواطنوه ممدوح سليمان وعاصم محمود وأيمن صلاح، الذين قادوا في السابق أندية محلية لتحقيق الألقاب.

المساهمون