مدرب أنجييه الفرنسي يتخذ هذا القرار بخصوص المغربي بوفال

15 مارس 2021
بوفال يمكنه أن يشارك مع المنتخب المغربي (Getty)
+ الخط -

سيكون المغربي سفيان بوفال، لاعب أنجييه الفرنسي، قادراً على تعزيز صفوف منتخب بلاده، خلال المباراتين الأخيرتين لحساب تصفيات كأس أفريقيا للأمم. ويوجد بوفال ضمن القائمة الأولية التي اختار مدرب المنتخب المغربي وحيد حاليلوزيتش دعوتها للمشاركة في التحضيرات.

وأكدت صحيفة "واست فرانس"، أن مدرب أنجييه قرّر السماح لبوفال بالسفر إلى المغرب وتعزيز صفوف منتخب بلاده، واستثنى اللاعب المغربي فقط من بين كلّ أجانب الفريق بهذا القرار، رغم وجود عديد الجنسيات الأفريقية في صفوف هذا النادي.

ويرغب مدرب أنجييه في دعم لاعبه معنويّا، حتى يستعيد مكانه ضمن المنتخب المغربي، باعتبار أن الفرصة قد تتوفر له للمشاركة مع المنتخب، وبالتالي قد ترتفع أسهمه من جديد بحكم قوّة المنافسة في صفوف " أسود الأطلس" إذ لا يبدو اللاعب في موقف قوّة خاصة مع تراجع أرقامه في الدوري الفرنسي.

 ومن المفترض أن يغيب بوفال عن مباراتي فريقه لاحقا ضد مونبلييه في منافسات الدوري الفرنسي ثم ضد سودان في مسابقة الكأس، بسبب ضرورة خضوعه للحجر الصحي مباشرة بعد عودته إلى فرنسا.

وتسمح قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم للأندية بمنع لاعبيها من السفر خلال فترة التوقف الدولي في نهاية الشهر الحالي، ولكن مدرب أنجييه رفض توظيف هذا القرار لمصلحة فريقه وقرّر السماح للاعبه حتى يستعيد مكانه.

وسيلعب المنتخب المغربي ضد موريتانيا وبوروندي، في 26 و30 مارس/ آذار الجاري، ضمن منافسات الجولتين الخامسة والسادسة من تصفيات كأس أمم أفريقيا.

المساهمون