مدربا بلوزداد ومولودية الجزائر يتفاعلان مع نهائي الكأس.. وهذه وضعية بلايلي

03 يوليو 2024
بلايلي جاهز للقاء نهائي كأس الجزائر (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- شباب بلوزداد ومولودية الجزائر يتنافسان في نهائي كأس الجزائر 2023-2024، في لقاء ديربي تاريخي يوم الجمعة، بحضور رئيس الجمهورية في ملعب 5 يوليو.
- مدرب مولودية الجزائر، باتريس بوميل، يعبر عن تفاؤله بالفوز في النهائي، مؤكدًا جاهزية اللاعب يوسف بلايلي بعد تعافيه من إصابة بالكتف.
- ماركوس باكيتا، مدرب شباب بلوزداد، يشيد بالتحضير الذهني والجسدي لفريقه، مؤكدًا على الروح العالية والثقة بقدرات لاعبيه لحسم القمة.

يلاقي شباب بلوزداد نظيره مولودية الجزائر، يوم الجمعة (الساعة 19:00 بتوقيت القدس المحتلة)، في نهائي كأس الجزائر لموسم 2023-2024، بنسخته الـ57، في لقاء ديربي مثير ومنتظر بين الفريقين.

وعن اللقاء، قال مدرب مولودية الجزائر، الفرنسي باتريس بوميل، في مؤتمر صحافي حول هذه المواجهة المرتقبة، مساء الأربعاء: "النهائي سيكون تاريخيا، ولأول مرة سيجمع بين مولودية الجزائر وشباب بلوزداد، نحن سنلعب نهائي كأس الجزائر في يوم تاريخي وفي ملعب 5 يوليو وأمام رئيس الجمهورية وهذا أمر رائع، لعب مباراة النهائي في هذا الملعب في الساعة الخامسة (السابعة بتوقيت القدس المحتلة) أمر إيجابي وليس سلبيا، فالحرارة ستكون على الفريقين، التوقيت واليوم الذي يصادف حدثاً تاريخياً سيحفّزنا ويعطي المباراة جمالية". وأردف: "أطمح لتحقيق الفوز بالكأس ليكون موسماً تاريخياً بالنسبة للفريق". 

وبخصوص الوضعية الصحية، ليوسف بلايلي، أشار مدرب المولودية، إلى أن اللاعب "قد عانى من إصابة في الكتف، خلال مباراة البطولة، أمام مولودية وهران، والطاقم الطبي للفريق، قام بمجهود جبار، من أجل استعادة خدماته، بعد بقائه فترة طويلة تحت العلاج، هو جاهز 100% لخوض النهائي".

باكيتا يثق بلاعبي بلوزداد لحسم القمة

بدوره تفاعل مدرب شباب بلوزداد ماركوس باكيتا في المؤتمر الصحافي مع نهائي كأس الجمهورية، وقال في تصريحات نقلها موقع النادي الرسمي، الأربعاء: "أنا سعيدٌ جداً لرؤية الأحياء الشعبية مزينة بالأعلام، خاصة الأجواء التحفيزية التي يصنعها أنصارنا. قمنا بمعسكر صغير قبل النهائي وحضرنا جيداً خاصة من الجانب الذهني، الفريقان يعرفان بعضهما البعض وبينهما احترامٌ كبير، في حين يجب على اللاعبين أن يركزوا جيداً في اللقاء لأنّه سيلعب على جزئيات صغيرة".

وقال أيضاً: "نحن نعرف جيداً أن كلّ اللاعبين مرهقون مع نهاية الموسم، لكن منذ أن جرى تحديد تاريخ النهائي تمكّنا من التحضير جيداً لهذا اللقاء، فإن كلّ عضو في البيت البلوزدادي قدّم أقصى جهدٍ لمساعدة الفريق خاصة الإدارة، التي وضعتنا في أحسن الظروف، في الوقت الحالي ليس هناك ضغط، كرة القدم ما هي إلا رياضة و حضرنا جيداً للنهائي ولدينا ثقة كبيرة في اللاعبين، نحن نمتلك عناصر ممتازة يمكنها صناعة الفارق في النهائي".

المساهمون