مدافع برشلونة مفاجأة إنريكي في قائمة إسبانيا لمونديال قطر

31 أكتوبر 2022
لويس إنريكي المدير الفني لمنتخب إسبانيا (كارلوس رودريغيز/Getty)
+ الخط -

كشفت تقارير إعلامية إسبانية، عن وجود مفاجآت في القائمة الأولية لمنتخب "لاروخا" التي وضعها المدير الفني لويس إنريكي، استعداداً لخوض نهائيات كأس العالم، التي ستستضيفها قطر في الفترة الممتدة بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل و18 ديسمبر/ كانون الأول.

ووفقاً لصحيفة "ماركا" الإسبانية، الإثنين، فإن إنريكي فاجأ الجميع بإضافة اسم مدافع نادي برشلونة المُخضرم، جيرارد بيكيه، ضمن القائمة المبدئية التي ضمت 55 لاعباً، قبل اختيار القائمة النهائية للمشاركة في مونديال قطر.

وأضافت الصحيفة، أن قائمة المنتخب الإسباني الموسعة، شهدت تواجد جل اللاعبين الإسبانيين في تشكيلة نادي برشلونة، باستثناء سيرجي روبرتو وهيكتور بيليرين، بالإضافة إلى عودة مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي، سيرخيو راموس.

ولم يشارك بيكيه البالغ من العمر 35 عاماً مع المنتخب الإسباني منذ مونديال روسيا 2018، وذلك بعد مسيرة طويلة بدأت عام 2009 تحت قيادة فيسنتي ديل بوسكي، ونجح في التتوج بلقب كأس العالم في جنوب أفريقيا 2010، وأمم أوروبا 2012.

وحمل بيكيه قميص المنتخب الإسباني في 102 مباراة دولية، سجل من خلالها 5 أهداف، قبل إعلان اعتزاله اللعب دولياً عقب مونديال 2018، بعد خسارة "لا روخا" أمام روسيا في دور الستة عشر بركلات الترجيح.

والجدير بالذكر أن المنتخب الإسباني سيلعب بالمجموعة الخامسة في مونديال قطر، إلى جانب منتخبات ألمانيا وكوستاريكا واليابان.

المساهمون