مخطط مستقبلي لبيع نجم الجزائر شايبي مقابل 100 مليون يورو

15 سبتمبر 2023
شايبي يطمح للتألق في البوندسليغا (جون كاتوف/Getty)
+ الخط -

شهد أسبوع "فيفا" الأخير تألق الجزائري فارس شايبي، الذي قاد الخضر لتحقيق فوز ودي هام على نظيره السنغالي في العاصمة داكار، ليصبح بعد ذلك اللاعب محل حديث قويّ لدى الإعلام المقرب من ناديه الجديد، أينتراخت فرانكفورت الألماني.

وسلّط موقع "فرانكفورت راندساشو" الألماني، الجمعة، الضوء على تألق فارس شايبي وما يمكن أن يقدمه لنادي آينتراخت فرانكفورت الذي كان قد تعاقد معه في آخر أيام فترة الانتقالات الصيفية الماضية من نادي تولوز الفرنسي مقابل 17 مليون يورو.

وأكد التقرير أن المسؤولين في نادي آينتراخت فرانكفورت متفائلون في أن ينجح فارس شايبي في التألق مع النادي الألماني الذي سيعمل على بيعه مقابل مبلغ قياسي قد يصل حتى 100 مليون يورو نظراً لإمكاناته، في سيناريو شبيه بما حدث مع المهاجم الفرنسي، كولو مواني الذي جرى بيعه في الميركاتو الماضي إلى باريس سان جيرمان مقابل حوالي 95 مليون يورو.

ونقلت الصحيفة تصريحاً للاعب فارس شايبي يقول فيه: "في البداية لم أكن أعرف النادي جيداً، لكن منذ أن فاز الفريق بلقب الدوري الأوروبي أصبحت أتابعه أكثر فأكثر، كما أنني دخلت عالم احتراف كرة القدم قبل عام واحد فقط لهذا ليس من السهل الحديث عن ما وصلت إليه".

ويعول فرانكفورت على أن يكون شايبي (20 عاماً) خليفة دايتشي كامادا المنتقل إلى لاتسيو الإيطالي أو يسبر ليندستروم الذي توجه إلى نابولي في الكالتشيو أيضاً، بعد أن نال ثقة المدير الرياضي في النادي ماركوس كروش، الذي قال: "إنه يُشكل تهديداً حقيقياً على مرمى الخصوم، فهو قوي بالنسبة لعمره وجيد جداً من الناحية الفنية، أتوقع أن يستطيع تأدية دور الأسماء التي غادرت".

وقال المدرب دينو توبمولور "لديه إحساس جيد جداً، وباستطاعته اللعب في المساحات وإنهاء الفرص من مسافة بعيدة، إنه لاعب كرة قدم مميز وسيساعدنا كثيراً بالتأكيد، نحن سنصبر عليه إلى حين حدوث ذلك".

المساهمون