محمد صالح: لعبت اللقاء من أجل أهلنا في غزة وذرفت الدمع بعد كل هدف

23 يناير 2024
صالح كان أحد نجوم اللقاء (آدم نوركيفيتش/Getty)
+ الخط -

خرج محمد صالح، نجم من فلسطين للحديث عن تأهل كتيبة "الفدائي" التاريخي لثاني أدوار كأس آسيا 2023، الثلاثاء، بعد انتصار عريض على نظيره هونغ كونغ 3-0 على استاد عبد الله بن خليفة، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات. 

وقال صالح في تصريحات خاصة لـ"العربي الجديد" بعد نهاية مباراة هونغ كونغ: "في البداية ألله يرحم الشهداء في قطاع غزة. أصدقائي شهداء وأقاربي شهداء وأهلي في منطقة محاصرة بخان يونس. لعبت هذا اللقاء من أجل أهلنا في غزة وأرواح الشهداء، ومن أجل إيصال رسالة لكل العالم أننا شعب نحب الحياة ونريد رفع علم فلسطين لأعلى المراتب".

وتابع "بعد كل هدف كنت أبكي، أتذكر الشهداء في غزة، الأصدقاء الذين كانوا ينتظرون منا التأهل والفرحة، في منهم من استشهد. تذكرت كل رسالة وصلت لي. كنت أتمنى أن يشاهد أهلي هذا التأهل التاريخي كونهم ساعدوني في الوصول إلى هدفي باللعب لمنتخب فلسطين، لكن بسبب أزمة الحرب لا يستطيع أحد متابعة شيء".

وواصل قائلاً "رسالتي إلى أهلنا في غزة بأن يصبروا ونحن نعرف مدى قسوة الظرف الذي يعيشون فيه، لكن إن شاء الله سنخرج منها، نحن شعب الجبارين وإن شاء الله نلتقي بكم ونقبل أيديكم".

وختم حديثه بالتطرق لمواجهة الدور الثاني حيث قال "مهما كان المنافس سنحترمه، كان هدفنا التأهل وسنحاول بلوغ دور الـ8 والذهاب إلى أبعد نقطة في البطولة".

المساهمون