محرز يردّ بقوة على بيتكوفيتش: لم أتلق أي مكالمة منه

30 مايو 2024
محرز خلال اللقاء ضد بوركينا فاسو في أمم أفريقيا، 20 يناير 2024 (أولريك بيدرسون/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- رياض محرز يكشف عن سبب غيابه عن معسكر منتخب الجزائر للمباراتين المقبلتين ضد غينيا وأوغندا، مشيرًا إلى أنه لم يتلق أي اتصال من المدرب أو اتحاد الكرة واختار الراحة بسبب ألم في الركبة.
- المدرب فلاديمير بيتكوفيتش يوضح أن غياب محرز كان متوقعًا بعد اتفاق مسبق في مارس، مؤكدًا أن الباب ما زال مفتوحًا لعودته إلى الفريق.
- محرز يرد على الانتقادات والشائعات حول تعمده الإصابة ورغبته في الاعتزال دوليًا، مؤكدًا أهمية المباراتين في التصفيات واحترامه لقرارات المدرب.

خرج نجم الأهلي السعودي، رياض محرز (33 عاماً)، عن صمته، وأوضح بطريقته الخاصة أسباب غيابه عن معسكر منتخب الجزائر، الذي سينطلق يوم الاثنين المقبل، وتتخلله مباراتان ضد غينيا في استاد نيلسون مانديلا بالعاصمة الجزائرية، يوم السادس من يونيو/ حزيران، قبل التوجه إلى مدينة كامبالا، والتباري ضد المنتخب الأوغندي، يوم العاشر من الشهر نفسه، ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وكشف محرز، اليوم الخميس، عبر حسابه بمنصة أكس، عن موقفه من تصريحات مدرب منتخب الجزائر البوسني فلاديمير بيتكوفيتش، قائلاً: "لم أتلق أي مكالمة من المدرب ولا من اتحاد الكرة، لقد شعرت ببعض الألم في ركبتي، لذلك اخترت الراحة، خلال آخر مباراتين في البطولة مع فريقي، حتى أكون جاهزاً لهاتين المباراتين في تصفيات كأس العالم 2026، وهما غاية في الأهمية". وتابع النجم السابق لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي: "أتمنى حظاً موفقاً للمنتخب الجزائري في المباريات المقبلة، لكن كان من المهم بالنسبة لي أن أكون حاضراً، يبقى الأكيد أنني أحترم اختيارات المدرب، ولكن كان يجب عليّ التوضيح".

وكان بيتكوفيتش، قد تحدّث، اليوم الخميس، في مؤتمر صحافي، عن أسباب غياب رياض محرز عن قائمة اللاعبين المعنيين بخوض مباراتي غينيا وأوغندا، إذ قال: "من الواضح أنّ موضوع رياض محرز مهم هنا في الجزائر، ولهذا أذكّركم بأنني تحدّثت إلى اللاعب، في شهر مارس/ آذار الماضي، وطلب مني إعفاءه، واتفقنا على أن يتصل بي عندما يريد العودة، هذا لم يحدث، ما يعني أنّ غيابه عن معسكر يونيو/ حزيران أصبح طبيعياً، رغم كل شيء هو يبقى ضمن القائمة الموسعة، والباب مفتوح دائماً أمامه".

ويبدو أن كشف محرز عن موقفه من تصريحات بيتكوفيتش، يأتي رداً كذلك على الأنباء التي أُثيرت حول تعمّده الإصابة، للغياب عن مباراتي غينيا وأوغندا، وكذلك لرغبته في الاعتزال دولياً، وعدم اللعب لمصلحة المنتخب الجزائري، تأثراً بالانتقادات، التي كان قد تعرّض لها بسبب مردوده السيئ، في كأس أمم أفريقيا الأخيرة التي أقيمت في ساحل العاج، وكذلك رحيل المدرب السابق، الجزائري جمال بلماضي عن المنتخب.

المساهمون