محرز في مهمة الدفاع عن لقبه أمام نجوم المغرب وتونس

30 ديسمبر 2020
محرز أحد أبرز نجوم مانشستر سيتي (Getty)
+ الخط -

 

كشفت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، عن باقي الأسماء التي ستتنافس على الفوز بجائزة أفضل لاعب مغاربي لعام 2020، بعد أن كانت قد كشفت الثلاثاء، عن القائمة الأولى والمتكونة من 4 لاعبين، تألقوا بشدة الموسم الماضي وكذلك في النصف الأول من الموسم الحالي.

ويتقدم الأسماء المرشحة التي تم الإعلان عنها في القائمة الثانية، النجم الجزائري رياض محرز مهاجم مانشستر سيتي، الفائز بجائزة آخر نسخة، حيث تم ترشيحه هذه المرة وفقاً للمجلة بسبب الأهداف التي سجلها وكان لها تأثير كبير على نتائج فريقه الإنكليزي رغم قلّة مشاركته، إضافة إلى تألقه الدائم مع منتخب "المحاربين"، وآخر ذلك هدفه التاريخي بمرمى منتخب زيمبابوي.

كما جاء ضمن المرشحين لاعب جزائري آخر، وهو ظهير بوروسيا مونشغلادباخ، رامي بن سبعيني، الذي بدوره نجح في أن يكون أحد أهم اللاعبين في تشكيلة الفريق الألماني منذ انتقاله إلى "البوندسليغا"، كما ساهم اللاعب السابق لنادي بارادو الجزائري في تأهل فريقه للدور الـ(16) لمسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد أن كان قد سجل هدفين في دوري المجموعات.

وضمت القائمة كذلك اسمين من المنتخب المغربي، وهما سفيان أمرابط اللاعب الذي تألق مع هيلاس فيرونا قبل أن ينتقل إلى فيورنتينا في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، إضافة إلى مواطنه أشرف حكيمي الذي يتألق حالياً مع إنتر ميلان ويؤكد بذلك المستويات التي قدمها سابقاً مع بوروسيا دورتموند الألماني.

وحضر في قائمة المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب مغاربي، نجم المنتخب التونسي إلياس السخيري، الذي يتألق كذلك مع فريقه كولون في الدوري الألماني، وصار أحد اعمدته الأساسية، كما أصبح أحد أفضل لاعبي الوسط الدفاعي في "البوندسليغا".

وكانت القائمة الأولى قد شهدت أسماء الثنائي الجزائري، سعيد بن رحمة وإسماعيل بن ناصر، وكذلك النجمان المغربيان حكيم زياش وياسين بونو، إضافة إلى نجم الأهلي المصري والمنتخب التونسي علي معلول.

 

دلالات
المساهمون