محرز خارج الخدمة ضد دورتموند: استراحة المحارب أم غياب التركيز؟

15 سبتمبر 2022
محرز قدم مستوى ضعيفا (مات ماكنولتي/Getty)
+ الخط -

استعاد الجزائري رياض محرز مكانه الأساسي في تشكيلة مانشستر سيتي، حيث كان ضمن التركيبة المثالية التي اختارها المدرب بيب غوارديولا في المواجهة ضد بوروسيا دورتموند الألماني، في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا.

وفشل محرز في استغلال عودته إلى التركيبة المثالية، بعد أن قدم واحدة من أضعف المباريات فنياً مع النادي الإنكليزي في السنوات الأخيرة، ولم يقدر على تقديم الإضافة، وقد كان من أول العناصر التي استبدلها المدرب الإسباني بعد تسجيل النادي الألماني هدفاً.

وفشل محرز طوال الفترة التي شارك فيها في الظهور بمستواه العادي، وغابت لمسته في التمرير إلى هالاند أو بقية العناصر، ولم يصنع الخطر، بل بالعكس كان من السهل على المدافعين مراقبته.

وكان أداء محرز بعيداً كل البعد عن مستواه العادي، إذ فشل في القيام بالحركات المميزة بالنسبة إليه مثل "الكونترول"، ولم يجازف بالتصويب طوال هذه المشاركة، ليطرح مستواه سؤالا بخصوص هذا التراجع الرهيب.

ويمكن القول إن محرز قدم هدية لمدربه الذي يمكنه مستقبلاً عدم الاعتماد عليه، ولن يجد محرز من يدافع عنه، خاصة وأن أداء فريقه تحسن كثيراً منذ تعويضه ودخول فودن وبيرناردو سيلفا.

وغابت بصمة محرز عن مانشستر هذا الموسم، حيث لم يسجل أي هدف، وما يعانيه من صعوبات هو امتداد لما عاشه في الموسم الماضي من أزمات، بما أن مستواه تراجع في الأسابيع الأخيرة رغم الهدف الذي سجله في نصف نهائي دوري الأبطال ضد الريال.

وسيكون محرز مطالباً بتحسين مستواه سريعاً واستعادة قدراته المميزة التي كثيرا ما صنعت الفارق في مانشستر، ويبدو أنه يُعاني من أزمة نفسية بدليل الأخبار التي تتحدث عن إمكانية غيابه عن معسكرات منتخب الجزائر في الفترة القادمة.

المساهمون