محترفون جُدد في أوروبا يستعدون لتمثيل منتخب "أسود الأطلس"

06 اغسطس 2023
يسعى الركراكي لتدعيم الصفوف بأفضل العناصر (Getty)
+ الخط -

يواجه المنتخب المغربي الأول نظيره منتخب ليبيريا في 9 سبتمبر/أيلول المقبل، بمدينة أغادير، في إطار الجولة الأخيرة من تصفيات بطولة كأس أمم أفريقيا، التي ستقام مطلع السنة المقبلة بساحل العاج، في انتظار مواجهة منتخب بوركينافاسو ودياً، في 12 من نفس الشهر، في مدينة لانس الفرنسية.

وفي هذا الإطار، حصل "العربي الجديد"، الأحد، على معلومات من مقرب من المدير الفني لمنتخب "أسود الأطلس"، وليد الركراكي، أكد خلالها أن الأخير مهتم بـ3 محترفين مغاربة جُدد في أوروبا، يريد دعوتهم إلى صفوف المنتخب المغربي الأول، خلال المعسكر التدريبي المقبل، الذي سيخوضونه داخل مركز محمد السادس لكرة القدم.

ويتعلق الأمر بإسماعيل صيباري لاعب أيندهوفن الهولندي، وأسامة العزوزي لاعب نادي بولونيا الإيطالي، ومهدي بوكامير لاعب نادي شارلورا البلجيكي.

وسبق للعناصر المذكورة أن تألقت ولفتت الأنظار خلال مشاركة المنتخب المغربي الأولمبي مؤخراً في نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة، إذ لعبت دوراً بارزاً في تتويج المغرب بلقب "الكان"، والتأهل إلى أولمبياد باريس 2024، وعليه يريد أعضاء الجهاز التدريبي للمنتخب المغربي الأول، اختبار مؤهلاتهم الفنية والبدنية في الفترة المقبلة، للحكم على مستواهم، وما إذا كانوا قادرين على تحمل المسؤولية لاستدعائهم لخوض بطولة كأس أمم أفريقيا المقبلة مع المنتخب المغربي الأول.

المساهمون