محامي بريتني غرينر يشكك في إمكانية إطلاق سراحها من روسيا

13 أكتوبر 2022
تقضي غرينر عقوبتها في روسيا بعدما حكم عليها بـالسجن 9 سنوات (ألكسندر زيملينشكو/فرانس برس)
+ الخط -

كشف محامي لاعبة منتخب أميركا لكرة السلة، بريتني غرينر، ألكسندر دي بويكوف، معطيات جديدة حول سجن موكلته في روسيا، بتهمة حيازة مواد مخدرة، بعدما أصبحت قضيتها تراقبها الجماهير الرياضية، ووسائل الإعلام العالمية.

وكشف دي بويكوف لصحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، الخميس، أن موكلته لا تملك أي أمل في مغادرة سجنها خلال الفترة الحالية، بعد أن حكم عليها بقضاء تسع سنوات في السجن، عقب اعتقالها في شهر فبراير/ شباط الماضي من قبل ضباط الجمارك الروس في أحد المطارات، بتهمة حيازة مواد ممنوعة.

وقال المحامي ألكسندر دي بويكوف: "ما زالت غير مقتنعة تماماً بأن الولايات المتحدة الأميركية يمكن أن تعيدها إلى الوطن. إنها قلقة للغاية بشأن ذلك، حيث أنها تخشى أن تقضي كل فترة عقوبتها هنا في روسيا".

وأضاف ألكسندر "في الوقت الحالي، يسمح لبريتني غرينر بالخروج مرة واحدة فقط في اليوم، فيما تقضي بقية وقتها في الزنزانة مع عدد قليل من السجناء".

وراجت أخبار تفيد أن إدارة الرئيس الأميركي، جون بايدن، كانت على استعداد لإجراء تبادل للأسرى مع روسيا في محاولة للسماح لنجمة كرة السلة، بريتني غرينر، وضابط البحرية السابق، بول ويلان، بالعودة إلى الولايات المتحدة، لكن ذلك لم يحصل حتى الآن.

المساهمون