مجموعة واحدة بين نادال وديوكوفيتش.. استمرت أكثر من افتتاح يورو 2020

13 يونيو 2021
المجموعة الثالثة استمرّت ساعة و39 دقيقة (Getty)
+ الخط -

ارتفع نسق اللعب والإثارة في مواجهة عملاقي التنس، الصربي نوفاك ديوكوفيتش والإسباني رافائيل نادال، لتشهد حدثاً مثيراً في المجموعة الثالثة، التي تنافس فيها الثنائي لغاية الرمق الأخير، يوم الجمعة.

ودامت المجموعة الثالثة من اللقاء الذي دخل ضمن الدور نصف النهائي لبطولة "رولان غاروس" ساعة و39 دقيقة، أكثر من مباراة افتتاح كأس أمم أوروبا، بين المنتخبين الإيطالي والتركي، حيث تصادف الحدثان في وقت واحد تقريباً.

وعَكَسَ طول مدة المجموعة الإثارة التي قادها المصنف الأول عالمياً، نوفاك ديوكوفيتش، و"المتادور" الإسباني نادال، خاصة بعد أن تقدم الأخير من خلال الفوز بالمجموعة الأولى بقوة، ليحسم الصربي الثالثة بنتيجة (7-6).

وتنافس اللاعبان في المجموعة الأولى طيلة ساعة كاملة، ثم تواصلت في الثانية 54 دقيقة، والرابعة كانت الأقصر وانتهت في 41 دقيقة، ليكون مجموع اللقاء 4 ساعات و13 دقيقة.

 

وحرم النجم الصربي نادال من تعزيز رقمه القياسي في "رولان غاروس"، ليتوقف عند 13 لقباً، وحرم بذلك من بلوغ النهائي وإمكانية حصد اللقب للتفوق على منافسه الأزلي، السويسري روجر فيدرير، إذ يمتلك اللاعبان 20 لقباً في منافسات "الجائزة الكبرى" لكلّ واحد منهما.

من جهته، اقترب ديوكوفيتش من إحراز لقبه رقم 19 في "الجائزات الكبرى"، وأضحى مستعداً لكسر أرقام نادال وفيدرير، ليسجل اسمه في تاريخ اللعبة كأفضل رياضي مارسها، غير أن المهمة لن تكون سهلة، بداية من النهائي الذي سيجمعه باليوناني تسيتسيباس يوم الأحد.

المساهمون