مجموعات قوية لقطر وتونس ومصر في مونديال الطائرة

30 سبتمبر 2021
قرعة صعبة للمنتخبات العربية (فيسبوك)
+ الخط -

 

تعرفت منتخبات قطر وتونس ومصر، على منافسيها في بطولة العالم للكرة الطائرة التي ستقام العام المقبل في روسيا، بمشاركة 24 منتخبا من أفضل المنتخبات في العالم.

وستكون المنتخبات العربية في مهام صعبة خلال هذه البطولة نظراً لقوة المنافسين باعتبار أن كل المنتخبات القوية ستكون حاضرة في هذا الحدث الكبير، وبالتالي لن تكون المهمة سهلة للتأهل إلى الدور الثاني.

ووضعت القرعة منتخب تونس، بطل أفريقيا 2021 منذ أسابيع قليلة والذي كان حاضراً في الألعاب الأولمبية الصيفية وصاحب المركز 14 دولياً، في المجموعة الأولى التي تضم روسيا وصربيا وبورتريكو.

أما المنتخب القطري الذي تأهل للنهائيات للمرة الأولى في تاريخه، وتأهل إلى النهائيات بفضل ترتيبه في التصنيف الدولي في المنتخبات، فسيلعب في المجموعة الثانية رفقة البرازيل واليابان وكوبا.

وسينافس المنتخب المصري في المجموعة السادسة منتخبات الأرجنتين وإيران وهولندا، وبدوره تأهل إلى هذه النسخة بفضل ترتيبه على الصعيد الدولي بما أنّه يحتل المركز 19 عالمياً.

وتضم المجموعة الثالثة منتخبات بولندا والولايات المتحدة وبلغاريا، وتضم المجموعة الرابعة منتخبات فرنسا وسلوفينيا والكاميرون وألمانيا، وتضم المجموعة الخامسة منتخبات إيطاليا وكندا وتركيا والصين.

وينص نظام المسابقة على تأهل الأول والثاني من كل مجموعة، وكذلك أربعة من أصحاب أفضل المراكز الثالثة إلى الدور الثاني من البطولة. 

 

المساهمون