مجلس فيفا يتبنى لوائح جديدة لإعارة اللاعبين ويكشف تفاصيل انتخاباته المقبلة

30 مارس 2022
فيفا سيجري انتخاباته في 2023 (أوزان كوزي/فرانس برس)
+ الخط -

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم في بيان رسمي، أن مجلس "فيفا"، تبنى لوائح جديدة تتعلق بإعارة اللاعبين في كرة القدم الدولية، وتطرق أيضاً لتفاصيل انتخاباته المقبلة.

وقال فيفا في بيان رسمي: "اجتمع مجلس فيفا قبل انعقاد الدورة الثانية والسبعين لمؤتمره العادي المقررة في الدوحة، واعتمد لوائح جديدة تتعلق بإعارة اللاعبين في كرة القدم الدولية".

وأضاف البيان: "تمت الموافقة على هذه اللوائح، التي تستند إلى توصيات لجنة فيفا لأصحاب المصلحة في كرة القدم، لتسهيل تطوير اللاعبين الشباب وتعزيز التوازن على مستوى التنافس، ومنع استحواذ اللاعبين من قبل الأندية. قرار سوف يدخل حيز التنفيذ في 1 يوليو/تموز 2022".

بالإضافة إلى ذلك، ووفقًا للمادة 45 الفقرة 1 من لوائح الحوكمة الخاصة بـ"فيفا"، دعا مجلس الاتحاد الدولي رسمياً إلى انتخاباته الرئاسية، والتي من المقرر إجراؤها خلال مؤتمر فيفا الـ73، الذي سيتم في عام 2023.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وأكد البيان، أن الموعد النهائي للدعوة للانتخاب، قد تم تحديده مع بدء الفترة الانتخابية التي تبدأ في 31 مارس/آذار 2022، فيما تم تحديد الموعد النهائي لتقديم الترشيحات لمنصب رئيس فيفا من قبل الاتحادات الأعضاء، أربعة أشهر قبل المؤتمر، على أن يكون الموعد النهائي لإخطار الاتحادات الأعضاء، بأسماء المرشحين المقترحين والمقبولين، شهراً واحداً قبل المؤتمر.

المساهمون