مباراة قطر وفلسطين: مواجهة بين "حركية" أكرم عفيف وتهديف عدي الدباغ

29 يناير 2024
مواجهة قوية منتظرة بين المنتخبين القطري والفلسطيني (Getty)
+ الخط -

يواجه منتخب قطر نظيره منتخب فلسطين في قمة مرتقبة في مواجهة دور الـ16 لبطولة كأس آسيا 2023، ويملك المنتخبان فرصاً كبيرة للتأهل إلى الدور ربع النهائي بعد المستوى المميز الذي قُدم في دور المجموعات، بقيادة النجمين القطري أكرم عفيف والفلسطيني عدي الدباغ.

وستكون المواجهة مُنتظرة من الكثير من الجماهير وستُقام مساء الاثنين على استاد "البيت" في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القدس المحتلة، ويبرز إلى الواجهة نجمان من الممكن أن يكونا حاسمين ويلعبا دوراً كبيراً في تحديد النتيجة النهائية لهذه المباراة القوية.

وساهم النجم أكرم عفيف في تسجيل 3 أهداف لمنتخب قطر من أصل 5 أهداف سجلها المنتخب في الدور الأول، أي أن الموهبة عفيف ساهم بنسبة تصل إلى حوالي 60% من مجموع أهداف "العنابي" في كأس آسيا 2023، وهو ما يجعله واحداً من أهم اللاعبين في هذه المباراة أمام منتخب "الفدائي".

ويُعتبر أكرم عفيف من أبرز نجوم منتخب قطر وأكثرهم تأثيراً في خط الهجوم بسبب تحركاته المميزة وقدرته على خلق الفرص لزملائه عبر تمريرات مؤثرة خلف ظهر الدفاع، وهو ما سيجعله واحداً من أخطر اللاعبين على دفاع منتخب "الفدائي" في المواجهة المُنتظرة.

في المقابل ومن ناحية منتخب فلسطين، ظهر المهاجم عدي الدباغ بمستوى أكثر من رائع في أول 3 مباريات وسجل هدفين ليكون في المركز الثاني ضمن قائمة أفضل الهدافين في كأس آسيا 2023، وسيكون أهم سلاح للمدرب التونسي مكرم دبوب من أجل محاولة تسجيل الأهداف وتحقيق الفوز في المباراة.

ويُعتبر عدي الدباغ مصدر خطر لأي منتخب يلعب ضده، إذ يحتل المركز الخامس كأكثر اللاعبين صناعةً للتسديدات في دور المجموعات برصيد 5 تسديدات على المنافسين في كل مباراة، وهو ما يجعله لاعباً مؤثراً في خط الهجوم وقادراً على صناعة الخطورة وتسجيل الأهداف في مرمى "العنابي".

بطولات
المساهمون