مبابي يُطارد رقماً قياسياً جديداً وسلاحه "أسيست" ميسي

30 ابريل 2023
مبابي وميسي ثنائي مرعب للمنافسين (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

اقترب باريس سان جيرمان من الفوز بالدوري الفرنسي لكرة القدم، وذلك بعد عودته القوية إثر وداع منافسات دوري أبطال أوروبا، حيث يقدم مستويات قوية مكنته من رفع الفارق عن أولمبيك مرسيليا إلى 8 نقاط، وذلك قبل 6 مباريات من نهاية الدوري.

وسيضمن اللقب للباريسي تحطيم الرقم القياسي في عدد التتويجات بالدوري الفرنسي، حيث سيكون أول فريق يتوج في 11 مناسبة، فيما سيحاول مهاجمه كيليان مبابي، أن يتوَّج هدّافاً الدوري للمرة الخامسة في تاريخه.

وتُوج مبابي هدافاً أربع مرات بمواسم 2018ـ2019 و2019ـ 2020 و2020ـ2021 و2021ـ 2022، وبالتالي يمكنه أن ينضم إلى قائمة ضمّت 3 أسماء سبق لها التتويج 5 مرّات، حيث قد تساعده مواجهة لوريان، الأحد، في الأسبوع الـ33 في تحسين أرقامه، رغم أنه واجه سابقاً صعوبات أمام هذا الفريق.

لكن مهمة مبابي لن تكون سهلة، بعد أن سجل نجم "الديوك" 22 هدفاً هذا الموسم، مع منافسة قوية من جوناثان ديفيد، لاعب ليل برصيد 21 هدفاً، وألكسندر لاكازيت صاحب الـ20 هدفاً.

ولحسم الصراع، سيستعين مبابي بالأرجنتيني ليونيل ميسي، ملك "الأسيست" هذا الموسم في الدوري الفرنسي بـ15 كرة حاسمة، الذي دائماً ما يُهدي مبابي كرات ثمينة تجعل مهمة التسجيل سهلة للغاية، ذلك أن "البولغا" له قدرة على رصد تحركات رفاقه في كامل الملعب، ثم مدّهم بالكرات.

وبات الباريسي يعتمد كثيراً على الانسجام بين اللاعبين (مبابي وميسي)، حيث نجحا في قيادة الفريق إلى حصد الكثير من الانتصارات في المباريات الأخيرة، وخصوصاً منذ أن أصيب البرازيلي نيمار. ولهذا، سيكون ميسي سلاح مبابي لكسب التحدي.

المساهمون