مبابي يُدين عنف الشرطة الفرنسية برسالة قوية

26 نوفمبر 2020
مبابي مهاجم نادي باريس سان جيرمان (Getty)
+ الخط -

أظهر مرة أخرى النجم الفرنسي ومهاجم باريس سان جيرمان، كيليان مبابي، جانبه الإنساني، من خلال وقوفه ضد العنف الذي يمارسه رجال الشرطة على المواطنين، على إثر تعرض  منتج موسيقي من أصحاب "البشرة السوداء"، للضرب المبرح في العاصمة باريس تسبب له بجروح خطيرة.

ونشر كيليان مبابي رسالة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "انستغرام" ينتقد فيها عنف الشرطة، حيث لجأ إلى اقتباس كلمات لمغنية فرنسية لإيصال رسالته، والتي جاء فيها " فرنسا التي أعرفها لديها القيم، لديها المبادئ والقواعد، فرنسا التي أعرفها مختلطة، نعم إنها مثل قوس قزح، حتماً ستزعجك، أنا أعرف هذا، لأنها لا تريد أن تكون مثالاً عنها، لا".

وكان نجم برشلونة، أنطوان غريزمان قد عبّر هو الآخر عن قلقه من العنف الذي تمارسه الشرطة الفرنسية، حيث كتب بدوره "هذا يؤلمني"، وهو نفس الموقف الذي أظهره ظهير مانشستر سيتي، بنجامين ميندي ومدافع إشبيلية جول كوندي.

كرة عالمية
التحديثات الحية

وكان موقع "لوبسيدر" الفرنسي نشر صورة لرجل يعمل منتجاً موسيقياً، وهو في حالة يُرثى لها بعد تعرضه  لوابل من الضرب أثناء توجهه صوب مكتبه الخاص، وهذه القضية جاءت في خضم الجدل حول مشروع قانون "الأمن العالمي"، مع العلم أن وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانين، طالب رئيس الشرطة بإيقاف رجاله المعتدين على هذا الشخص.