مبابي يُحطم الأرقام القياسية ويستهدف إنجاز الألماني كلوزه

05 ديسمبر 2022
مبابي تفوق على أكبر النجوم (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

نجح الفرنسي كيليان مبابي في تسجيل خمسة أهداف في أول 4 مباريات في نهائيات كأس العالم قطر 2022، رغم أنه شارك أساسياً في 3 مباريات فقط منذ بداية البطولة، حيث شارك في نهاية المواجهة ضد منتخب تونس وبرز بلوحة فنية.

ورفع مبابي رصيده إلى تسعة أهداف خلال مشاركتين في كأس العالم، وهو ما وضعه ضمن أفضل هدافي النهائيات العالمية رغم أنه خاض عددا أقل من المباريات قياسا بعدد كبير من النجوم الذي تألقوا في نهائيات كأس العالم ولكن إثر خوض الكثير من المباريات.

والتحق الفرنسي بالنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل 9 أهداف خلال 5 مشاركات في نهائيات كأس العالم، وتجاوز كريستيانو رونالدو الذي شارك بدوره في خمس بطولات وهو ما يُعطي الفرنسي فرصاً أكبر من أجل تحطيم الأرقام القياسية.

كما تجاوز مبابي أرقام عديد النجوم البارزين في نهائيات كأس العالم، مثل الأسطورة دييغو مارادونا وغيره من الأسماء بفضل أهدافه الكثيرة رغم أنه يشارك في البطولة الثانية فقط في رصيده.

وبات مبابي قادراً على تجاوز جيست فونتان، الهداف الفرنسي التاريخي في نهائيات كأس العالم برصيد 13 هدفاً، ولكنه يبدو الأقرب لتحطيم الرقم القياسي الذي يملكه الألماني ميروسلاف كلوزه الذي سجل 16 هدفاً في كل مشاركاته في نهائيات كأس العالم.

فالفرنسي ما زال شابا، وهو بعمر 23 عاما، وهو ما يعني أنه يمكنه أن يُشارك في عديد البطولات الأخرى وبالتالي سيكون أمامه متسع من الوقت من أجل إضافة المزيد من الأهداف إلى رصيده وتدوين اسمه في خانة أفضل اللاعبين في سجل البطولة، لا سيما أن مشوار منتخب فرنسا في هذه البطولة ما زال متواصلاً.

المساهمون