مبابي ينتظر جولتي ختام "الليغ 1" والهدف تحطيم رقم قياسي رباعي

23 مايو 2023
مبابي يقدم أفضل مستوياته حالياً (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

قاد كيليان مبابي فريقه باريس سان جيرمان، للفوز على مضيفه أوكسير (2-1)، الأحد، ليقترب خطوة جديدة من التتويج بلقب الدوري الفرنسي، إذ سجل نجم "الديوك" ثنائية فريقه في اللقاء.

ولم يكن أمام مدرب فريق أوكسير، الفرنسي كريستوف بيليسييه، خيار سوى الاستسلام لنجم فريق سان جيرمان، إذ قال عن مبابي بعد اللقاء: "دفعنا ثمناً باهظاً. إنه أفضل لاعب في العالم. أظهر مبابي قيمته الحقيقية".

رقم قياسي رباعي 

ينتظر نجم النادي الباريسي، المباراتين المتبقيتين في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، أمام ستراسبورغ خارج أرضه، السبت المقبل، وكليرمونت على أرضه، في 3 يونيو/ حزيران المقبل، ليحطم أربعة أرقام قياسية.

ويتصدر مبابي ترتيب هدافي الدوري (28 هدفاً) مقابل (26 هدفاً) لمواطنه ألكسندر لاكازيت، وفي حال نال جائزة الهداف، فسيعادل رقم كارلوس بيانكي وديليو أونيس وجان بيير بابان الذين حصدوا لقب هداف "الليغ 1"، 5 مرات، وهو الرقم القياسي في دوري الدرجة الأولى الفرنسي.

ويبتعد نجم فريق باريس سان جيرمان بفارق هدفين فقط من معادلة جوست فونتين باعتباره اللاعب الفرنسي صاحب أكبر عدد من الأهداف، بين النادي والمنتخب الفرنسي، في موسم واحد. 

وسجل فونتين 53 هدفاً موسم 1957-1958 ولدى مبابي 51 هدفاً في 52 مباراة، إذ سجل 28 هدفاً في الدوري، و7 في دوري أبطال أوروبا، و5 في الكأس، و8 في مونديال قطر، و3 أهداف أخرى مع منتخب فرنسا.

وفي حال سجل مبابي هدفين آخرين، فسيعادل أفضل موسم تهديفي له على مستوى النادي، حيث الآن لديه 40 هدفاً مع فريق باريس سان جيرمان، ورقمه الأفضل هو 42 الذي حققه في 2021-2022.

كما يفصله التسجيل في مباراتين، لمعادلة أفضل سجل تهديفي متسلسل مع النادي، إذ يملك الآن 6 مباريات، في وقت كان رقمه الأبرز هو 8، الذي حققه بين نهاية عام 2019 وبداية عام 2020.

المساهمون