مبابي يكشف أسرار محادثته مع غريزمان: لو كنت مكانه لغضبت أيضاً

23 مارس 2023
مبابي سيكون قائد فرنسا في المواسم القادمة (أنتوني بيبارد/Getty)
+ الخط -

للمرة الأولى منذ اختياره قائداً للمنتخب الفرنسي لكرة القدم، تحدث كيليان مبابي إلى الإعلام، حيث تطرق الخميس خلال مؤتمر صحافي، إلى ما حدث خلال الساعات التي تلت اختياره من قبل المدرب ديديه ديشان، وبخاصة موقف زميله أنطوان غريزمان الذي كان غاضباً من عدم اختياره.

وكان مبابي صريحاً، حيث أشار إلى أنه تحادث مباشرة مع غريزمان الذي كان مستاءً. واعترف لاعب باريس سان جيرمان بأن موقف غريزمان منطقي، ولو كان محله، فإنه كان سيغضب أيضاً، إذ من الفخر لكل لاعب أن يحمل شارة القيادة في منتخب بلاده.

وقال مبابي: "لو كنت مكان غريزمان لغضبت، إنه يملك تجربة كبيرة في المنتخب الفرنسي، وقد يكون اللاعب الأهم في مرحلة ديديه ديشان، ولهذا كان رد فعله متوقعاً ومفهوماً، ومن الطبيعي أن يُحس بالغضب. كذلك فإنه يملك شخصية قيادية داخل حجرات الملابس".

وتابع: "لقد قلت لغريزمان إن اختياري قائداً لا يعني أنني أفضل منه، أو أنني سأتحكم فيه. هو لاعب له مكانته الخاصة في المنتخب، وقدم الكثير في السنوات الماضية، ولهذا فإننا سنتعاون في المرحلة القادمة ونُوحد مجهوداتنا من أجل النجاح. لا ننسى أن علاقة قوية تجمعنا، وهو شخص مثالي وإيجابي داخل المجموعة، وله الخبرة الضرورية ومؤثر في المنتخب على الميدان أو في حجرات الملابس".

وعما إن كان اختياره قائداً سيجعله يُغير أسلوب لعبه أو تعامله مع المجموعة، أكد "القائد الجديد" أن الوضع لن يتغير بالمرة، وسيحاول أن يلعب دوراً مهماً في المجموعة من خلال توحيد المجهود، ولكن الوضع الجديد لن يفرض عليه تغيير طريقة تعامله مع العديد من المواقف، وسيعبّر عن رأيه مثلما فعل دائماً، مشيراً إلى أنّ كلماته كانت "مسموعة" في السابق، وقبل اختياره قائداً جديداً لوصيف بطل العالم.

وبخصوص محادثته مع ديشان خلال إعلامه بأنه سيكون القائد الجديد، أكد مبابي أن مدرب منتخب فرنسا طلب منه أن يكون قريباً من اللاعبين، وأن يحاول استثمار رصيده من التجربة الدولية مع المنتخب لمساعدة اللاعبين.

وستكون مواجهة هولندا، الجمعة، في تصفيات "يورو 2024"، المباراة الأولى لمبابي قائداً للمنتخب منذ اعتزال هوغو لوريس، وكذلك القائد الثاني رافايال فاران.

المساهمون