مبابي يردّ على إنريكي ويتحدث عن مستقبله وتتويج ميسي بالكرة الذهبية

17 نوفمبر 2023
مبابي ليس غاضباً من مدربه (جوناثان موسكوب/Getty)
+ الخط -

أكد المهاجم كيليان مبابي، قائد منتخب فرنسا لكرة القدم، أنه تلقى تصريحات الإسباني لويس إنريكي، مدربه في فريق باريس سان جيرمان، بشكل إيجابي، ولم يكن غاضباً مما قاله المدير الفني، وذلك بعد الانتصار الذي حققه الفريق على حساب ريمس بنتيجة 3ـ0.

وكان إنريكي قد اعتبر أن مبابي مطالب بأن يُضاعف مجهوداته، وأن تسجيل 3 أهداف في تلك المباراة لا يعني أنه راض عما قدّمه المهاجم الشاب، بل إنه يعتقد أن النجم الفرنسي قادر على ماهو أفضل، وهو ينتظر منه مجهوداً كبيراً.

وقال مبابي، الجمعة، في مؤتمر صحافي قبل مواجهة منتخب جبل طارق، السبت، في التصفيات المؤهلة إلى كأس أوروبا: "يجب أن تطرحوا السؤال على إنريكي بخصوص التوقيت الذي اختاره، بالنسبة لي لقد تقبلت تصريحاته بشكل إيجابي، وهو أمر يحفزني في كل الحالات، وأنا بطبعي صارم مع نفسي وأقيّم مستواي باستمرار وأسعى في كل الحالات إلى تحقيق الأفضل".

وأضاف: "علاقتي بالمدرب كانت مميزة منذ اليوم الأول، وأنا محظوظ بأن يكون مدربي، كما أنني لا أجد مشكلاً في التواصل مع المدربين في المواسم الأخيرة، حتى الذين انتقدوا مستواي، كنت دائماً أسجل الأهداف وأقوم بدوري".

وبخصوص مستقبله مع باريس سان جيرمان، وموعد حسم قراره بخصوص تمديد العقد أو الرحيل، أكد مبابي أنه يركّز الآن على مباريات منتخب فرنسا الذي يُسيطر على تفكيره، وأنّ المجال لا يسمح بالحديث عن العقود بل عن المباريات الدولية.

وقال مبابي: "لم أتهرب من الحضور في المؤتمرات الصحافية السابقة مع المنتخب خوفاً من إثارة موضوع مستقبلي، لقد كنت حاضراً آخر مرة بعد أسبوعين على الرسالة التي وجهتها لإدارة فريقي، ولكن أنا أحترم بقية اللاعبين وأرغب في أن يحضر الجميع، لأن المنتخب يضم الكثير من القادة، الحديث عن مستقبلي مع الباريسي يكون في المؤتمرات الخاصة بالفريق".

كما جدّد مبابي حرصه على المشاركة في الألعاب الأولمبية التي ستقام في باريس العام المقبل، ولكنّه أكد أنه سيحترم قرار ناديه في حال رفض مشاركته في الألعاب، فالقرار لا يتعلق به فقط.

كما شدد مبابي على أنه يحترم ترتيب جائزة الكرة الذهبية التي توج بها الأرجنتيني ليونيل ميسي، معتبراً أن "البرغوث" يستحق الحصول عليها بعد تتويجه بكأس العالم 2022 في قطر، ومؤكداً في الآن نفسه أنه يثق بقدرته في التتويج بها مستقبلاً.

المساهمون