مبابي يخوض التدريبات بقناع لافت وديشان يكشف موقفه من لقاء هولندا

20 يونيو 2024
ديشان ومبابي خلال تدريبات منتخب فرنسا، 20 يونيو 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- ديدييه ديشان، مدرب منتخب فرنسا، لم يستبعد مشاركة كيليان مبابي ضد هولندا في يورو 2024 رغم إصابته بكسر في الأنف، مؤكدًا تحسن حالته ومشاركته في التدريبات.
- مبابي قد يرتدي قناعًا خاصًا على شكل علم فرنسا مزينًا برقمه وأول حرفين من اسمه إذا شارك في المباراة، فيما أكد ديشان جاهزية جميع اللاعبين للمشاركة.
- ديشان وصف مواجهة هولندا بالصعبة، مشددًا على هدف فرنسا في تحييد قدرات الخصم الهجومية وتصدير المشاكل لهم، مع التطرق للحالة الفنية لأنطوان غريزمان وضرورة تحسين أدائه.

لم يستبعد ديدييه ديشان، مدرب منتخب فرنسا، مشاركة نجم وقائد المنتخب كيليان مبابي (25 عاماً)، الذي أصيب بكسر في الأنف خلال مباراة النمسا في بداية المشوار ببطولة الأمم الأوروبية (يورو 2024)، من المشاركة في مباراة الجولة الثانية أمام هولندا الجمعة.

وأوضح ديشان خلال المؤتمر الصحافي، عشية المباراة التي يحتضنها ملعب (ريد بول أرينا) في لايبزيغ، والذي نقلت جزءاً منه وكالة الأنباء الإسبانية (إفي): "كل الأمور تسير في الاتجاه الصحيح بعد إصابة مبابي. لقد شارك في مران الأمس (الأربعاء)، وأيضاً في مران اليوم (الخميس). سنتأكد من قدرته على المشاركة في مباراة الجمعة".

وأضاف: "مبابي سيرتدي قناعاً خاصاً إذا تقررت مشاركته في النهاية. ليست هناك ضرورة لمعرفة المزيد، لقد حصلتم على المعلومات الكافية (يقصد الصحافة)". وحول البدائل الممكنة بالنسبة له في حال عدم قدرة مبابي على اللعب أمام هولندا، أوضح: "أحرص دائماً على الحديث مع كلّ اللاعبين، الأساسيين أو البدلاء. الجميع جاهز للمشاركة في أي لحظة، كما حدث في المباراة الأولى". وظهر مبابي خلال التدريبات وهو يرتدي قناع حماية للأنف على شكل علم فرنسا، والذي يحوي الرقم عشرة الخاص باللاعب وأول حرفين من اسم نجم ريال مدريد، مع النجمتين اللتين تدلان على عدد تتويجات الديوك بلقب المونديال.

أما عن مواجهة هولندا، فأكد ديشان أنها ستكون "صعبة"، في الوقت الذي شدد فيه على أن هدف فرنسا سيكون تصدير المشاكل للمنافس، وتحييد قدراته الهجومية. كما تحدث مدرب "الديوك" عن الحالة الفنية لأنطوان غريزمان، الذي لم يظهر بالمستوى المطلوب أمام النمسا، حين قال إن لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني يدرك "بالتأكيد" أنّه لم يقدم المباراة المثالية.

المساهمون