مبابي ورفاقه يسيطرون على جوائز الأفضل في فرنسا

16 مايو 2022
نجوم الباريسي حصدوا أهم الجوائز (فرانك فيف/Getty)
+ الخط -

 

كشفت الرابطة الفرنسية لكرة القدم، الأحد، عن نتائج الجوائز السنوية للرياضيين المتألقين في الدوري الفرنسي، خلال الموسم الرياضي 2021/2022، في مختلف المنافسات، وذلك خلال إقامة الحدث السنوي، قبل أسبوع من نهاية الدوري بشكل رسمي.

مبابي أفضل لاعب

تُوج مهاجم باريس سان جيرمان، كيليان مبابي بجائزة أفضل لاعب في فرنسا وذلك للعام الثالث على التوالي بعد نسختي 2019 و2021، إثر إلغاء نسخة 2020، ولم يسبق مبابي في هذا الإنجاز إلا السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي توج بالجائزة في ثلاث مناسبات أيضا 2013 و2014 و2016.

بنزيمة دون مفاجآت

لم يكن من الصعب معرفة أن المهاجم الدولي، كريم بنزيمة سيفوز بجائزة أفضل لاعب فرنسي خارج الحدود، وذلك بعد الموسم المميز الذي قدمه مع فريقه ريال مدريد، واقترابه من الحصول على الكرة الذهبية الأوروبية، إثر الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا والفوز بالدوري الإسباني.

القفاز الذهبي لدوناروما

توج حارس باريس سان جيرمان، الإيطالي جيانلويجي دوناروما بجائزة أفضل حارس مرمى في الدوري الفرنسي بعد تألقه في موسمه الأول، حيث لم يكن من الصعب عليه أن يقتلع الجائزة بالنظر لتباعد المستوى الفني بين فريقه وبقية فرق الدوري، وهو ما جعل مهمة الوصول إلى مرماه أمرا عسيرا.

مدرب رين الأفضل

يحتل نادي رين الفرنسي، المركز الرابع في الترتيب العام للدوري الفرنسي، قبل أندية عريقة مثل أولمبيك ليون، ويعود الفضل في ذلك بدرجة أولى لمديره الفني برونو جينيزيو الذي توج بجائزة أفضل مدرب في فرنسا، الجائزة التي خلفت جدلا طويلا بعد إقصاء مدرب باريس سان جيرمان ماوريسيو بوتشيتينو حتى من دائرة الترشيحات.

ساليبا ينقذ مرسيليا

توج لاعب أولمبيك مرسيليا، ويليام ساليبا بجائزة أفضل لاعب صاعد، وذلك بعد تألقه مع فريقه بخوضه 36 مباراة، وقد التحق بمرسيليا معاراً من فريق أرسنال الإنكليزي، ما خوله الانضمام للمنتخب الفرنسي. كما اختارت الرابطة الحكم باستيان بنوا، البالغ من العمر 39 سنة، كأفضل حكم في الدوري هذا الموسم، بينما عاد لقب أفضل حكم مساعد لسيريل غرينغور.

مهاجمة الباريسي الأفضل

وتوجت ماري أونطوانات كاتوكو، مهاجمة باريس سان جيرمان الفرنسي بلقب أفضل لاعبة في الدوري الفرنسي، إثر نجاحها في تسجيل 18 هدفا إضافة إلى صناعة أربعة أهداف، وهو اللقب الأول في مسيرتها بعد أن سبق لها الفوز بلقب أفضل لاعبة صاعدة خلال موسم 2018/2019.

المساهمون