ما هي حظوظ المنتخبات الثمانية بحصد لقب كأس آسيا 2023؟

01 فبراير 2024
منتخب كوريا الجنوبية مرشح بارز لحصد اللقب (نوشاد تكايل/Getty)
+ الخط -

اكتمل عقد المنتخبات المتأهلة إلى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس آسيا "قطر 2023"، وذلك عقب اختتام منافسات دور الـ16، الأربعاء.

وكان منتخب إيران آخر المنتخبات المتأهلة إلى الدور ربع النهائي، بعدما تغلب على سورية بفارق ركلات الترجيح 5-3 على استاد عبد الله بن خليفة، وقبل ذلك كان منتخب اليابان الفائز بلقب البطولة أربع مرات قد تأهل بفوزه أيضاً على البحرين 3-1.

وتنطلق مواجهات الدور ربع النهائي، الجمعة، عندما يتقابل الأردن مع طاجيكستان على استاد أحمد بن علي في الريان، وهي مواجهة تجمع بين فريقين يتطلعان لتحقيق إنجاز تاريخي عبر التأهل للدور قبل النهائي.

وبعد الوصول للدور ربع النهائي، اختلفت نسبة حظوظ المنتخبات الثمانية المتأهلة بحصد اللقب، بحسب موقع "أوبتا" المتخصص في الإحصائيات.

وتصدر منتخب اليابان الترتيب بنسبة وصلت إلى 25.4 بالمئة، ومن خلفه أستراليا بـ20.3 بالمئة، ثم جاء منتخب قطر ثالثا بـ17.9 بالمئة، ومن بعده كوريا الجنوبية 16.6 بالمئة.

وجاء بالمركز الخامس منتخب إيران بنسبة 7.4 بالمئة، ومن ثم أوزبكستان 5.2 بالمئة، وجاء منتخب الأردن سابعاً بنسبة 4 بالمئة، ومن ثم منافسه في ربع النهائي منتخب طاجيكستان بنسبة 2.3 بالمئة.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by #AsianCup2023 (@afcasiancup)

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by #AsianCup2023 (@afcasiancup)

المساهمون