ما هي "الجرعة السحرية" التي يتناولها نجوم إنكلترا في بطولة "يورو 2024"؟

19 يونيو 2024
فودين وتريبيير وووكر في جلسة تدريبية، 18 يونيو 2024 (إيدي كيو/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- كيران تريبيير، ظهير منتخب إنكلترا، واجه اتهامات زائفة بتعاطي المنشطات بعد تناوله "جرعة سحرية" خلال مباراة ضد صربيا في يورو 2024، مما أثار جدلاً بين المشجعين.
- تبين أن الجرعة السرية هي عصير المخلل و"قنبلة الوقود"، مشروب عالي الكربوهيدرات، استخدم لتسريع تعافي تريبيير من تقلص عضلي، وله خصائص تساعد في مكافحة التشنج.
- المشروب، الذي استخدمه أيضًا لاعبو التنس مثل كارلوس الكاراز، يعزز صحة الأمعاء، يساعد في التحكم بمستويات السكر بالدم، ويقتل البكتيريا السيئة في الفم، مما يجعله مفيدًا بعدة طرق.

اتُهم ظهير منتخب إنكلترا لكرة القدم، كيران تريبيير، زوراً، بتعاطي المنشطات من قبل بعض المشجعين على وسائل التواصل الاجتماعي، بعدما شوهد وهو يتناول "جرعة سحرية" سرية، خلال فوز فريقه 1-0 على صربيا، في الجولة الأولى ليورو 2024.

وسقط نجم إنكلترا تريبيير، الذي يثق به المدرب غاريث ساوثغيت، للعب في مركز الظهير الأيسر، بينما يواصل لوك شو التعافي من الإصابة، على الأرض بسبب الإصابة في لقاء صربيا، حين كان يعاني فقط من تقلّص عضلي وسرعان ما عاد إلى أرض الملعب، بعد تناول مشروب سلمه له طبيب الفريق، بحسب تقرير صحيفة ديلي ميل البريطانية، أمس الثلاثاء.

ودفعت الطريقة التي تعافى بها لاعب إنكلترا تريبيير بسرعة، بعض المشجعين إلى التشكيك في الجرعة السرية ومحتوياتها، حين ذهب بعضهم إلى حد اتهام الظهير زوراً عبر منصات التواصل الاجتماعي، بـ"تعاطي المنشطات". وبحسب المصدر ذاته، فقد جرى إعطاء تريبيير في الواقع كيساً من عصير المخلل، وآخر يحتوي على مشروب عالي الكربوهيدرات يُعرف باسم "قنبلة الوقود". وأضاف التقرير أن إداريي منتخب الأسود الثلاثة، قاموا بتخزين عصير المخلل من أجل استخدامه في يورو 2024، لأن المشروب له خصائص تساعد في مكافحة التشنج، وقد وجد أنه يوقف التشنجات بنسبة تصل إلى 40%، أسرع من شرب الماء.

وشوهد لاعبو التنس، مثل الإسباني كارلوس الكاراز، وهم يشربون المشروب ذاته، وكانت المناسبة الأكثر شهرة خلال فوز الإسباني بخمس مجموعات على نوفاك ديوكوفيتش في ويمبلدون الصيف الماضي. ويعمل هذا المشروب أيضاً، على تحسين صحة الأمعاء بفضل مضادات الأكسدة، ويساعد على التحكم في مستويات السكر بالدم، كما أنه مفيد لرائحة الفم المنعشة، إذ يقتل البكتيريا السيئة التي تتكاثر داخل الفم.

المساهمون