ما هو هدف منتخب تونس في كأس أفريقيا؟

24 ديسمبر 2021
منتخب تونس يسعى لتحقيق أفضل النتائج في كأس أفريقيا (تناني بدر الدين/Getty)
+ الخط -

ينتظر الشارع الرياضي في تونس الوجه الذي سيظهر به منتخب "نسور قرطاج" في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، التي من المقرّر إقامتها في الكاميرون من التاسع من شهر يناير/كانون الثاني إلى السادس من فبراير/شباط المقبلين.

وبعد الوصول إلى الدور النهائي من بطولة كأس العرب 2021، التي أقيمت في قطر، باتت الجماهير التونسية تطالب بتكرار هذا الإنجاز خلال الحدث الأفريقي القادم، والمراهنة جدّيا على اللقب، وتعويض مرارة الخسارة ضد الجزائر بنتيجة هدفين من دون رد بعد تمديد الوقت.

وكشف مصدر مقرب من الإتحاد التونسي لكرة القدم في تصريحات خصّ بها "العربي الجديد"، الثلاثاء الماضي، أنّ رئيس الاتحاد، وديع الجريء، يطالب على الأقل ببلوغ الدور ربع النهائي في كأس أفريقيا، وترقب المنافسين الذين سيواجههم المنتخب، ومن ثمّة التطلّع للتقدم في المسابقة.

وأضاف المصدر نفسه أنّ تونس يمكن أن تصطدم بمنتخبات قوية في الدورين ثمن وربع النهائي، ما يعني أنّ الوصول لدور الثمانية يمكن أن يكون في حدّ ذاته هدفا يرضي الاتحاد في مرحلة أولى، لكن ذلك لا ينفي رغبة "نسور قرطاج" في المراهنة على اللقب، إذا تجاوزوا هذا الدور.

كرة عربية
التحديثات الحية

وتنافس تونس في المجموعة السادسة التي تضمّ منتخبات، موريتانيا ومالي وغامبيا، وعين "نسور قرطاج" على تحقيق إنجاز تاريخي، بعدما كانوا قريبين منه في النسخة الماضية بمصر، عندما بلغ المنتخب الدور نصف النهائي وخسره ضدّ السنغال بهدف نظيف.

المساهمون