ما هو مستقبل الثنائي الجزائري توغاي وغشة مع الترجي التونسي؟

28 يونيو 2024
حسام غشة ومحمد أمين توغاي مع نادي الترجي التونسي (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نادي الترجي التونسي يخطط لإجراء تعديلات كبيرة على تشكيلته بالموسم المقبل، مع توقعات بتعزيزات جديدة ومغادرة لاعبين لم يثبتوا جدارتهم، بما في ذلك الأجانب الثمانية الحاليين.
- إدارة الترجي تفسخ عقد الكونغولي بوكيا وتقرر إعارة الغامبي سوي، فيما يقترب الجزائري غشة من العودة للدوري الجزائري وتوغاي يرغب في الاحتراف بأوروبا.
- الترجي يتمسك بالجزائري توغاي للحفاظ على خط الدفاع، مع إمكانية بيعه إذا وصل عرض رسمي، مما يفتح المجال للتعاقد مع مدافع تونسي جديد لخلافته.

يستعد نادي الترجي التونسي لإجراء عدد من التعديلات على تشكيلة لاعبيه في الموسم المقبل، ما ينذر بأن الميركاتو الصيفي سيشهد تعزيزات جديدة، مع مغادرة بعض العناصر التي عجزت عن إثبات نفسها في هذا الفريق العريق. وتحوم التساؤلات بقوة حول مصير بعض اللاعبين في الفريق، وخصوصاً الأجانب منهم، وذلك بالتزامن مع الأخبار التي تتحدث، في الكواليس، عن إمكانية تقليص عددهم في الدوري التونسي، العام المقبل، علماً أن الترجي يضم حالياً ثمانية لاعبين من جنسيات مختلفة، هم الثنائي الجزائري توغاي وغشة، والبرازيليان ساس ورودريغيز، والكونغولي بوكيا والطوغولي أهولو والغامبي سوي والنيجيري أوغبيلو.

وتجري إدارة الترجي، في الفترة الحالية، مفاوضات مع بعض الأجانب للبحث عن طريقة لبيعهم أو إعارتهم، من أجل فسح المجال أمام الصفقات الجديدة، وأشار مصدر من داخل إدارة الترجي في حديث لـ"العربي الجديد"، يوم الجمعة، إلى أنهم فسخوا عقد بوكيا رسمياً، وقرروا إعارة المهاجم الغامبي سوي إلى ناد آخر، وربما سيعود إلى فريقه السابق مستقبل سليمان.

أما في خصوص الثنائي العربي حسام غشة ومحمد أمين توغاي، فأكد المصدر نفسه أن الأول اقترب من العودة إلى الدوري الجزائري، إذ يملك بعض العروض الرسمية أبرزها من فريق شبيبة القبائل، أما الثاني فعبر عن رغبته في الاحتراف بأوروبا، تزامناً مع اهتمام أحد الأندية الفرنسية بضمه، ويبدو أن الترجي لا يمانع رحيله رغم أهميته الكبيرة في حسابات المدير الفني البرتغالي ميغيل كاردوسو.

ويتمسك نادي الترجي بالجزائري توغاي من أجل الاحتفاظ بتركيبة خط الدفاع، خصوصاً بعد التجديد لرفيقه ياسين مرياح، لكن عقد الأول ينتهي في صيف سنة 2025، ما يجعل النادي قريباً من فكرة بيعه إذا وصل عرض رسمي إلى مجلس الإدارة مستقبلاً، وفي هذه الحالة سينتفع الترجي من مقعد أجنبي آخر في بقية المراكز، على أن يتعاقد مع مدافع تونسي لخلافة النجم الجزائري.

المساهمون