ما هو سبب استبعاد نجم منتخب إنكلترا من مونديال 2022؟

13 نوفمبر 2022
اختار ساوثغايت مدرب إنكلترا قائمته الرسمية للمونديال (Getty)
+ الخط -

كشفت تقارير صحافية في بريطانيا عن الأسباب الحقيقية التي دفعت مدرب منتخب إنكلترا، غاريث ساوثغيت، لاستبعاد مهاجم فريق مانشستر يونايتد، جادون سانشو، من قائمة المنتخب التي ستُسافر إلى قطر لخوض منافسات كأس العالم التي ستنطلق الأسبوع المقبل.

ووفقاً لصحيفة "ميرور" البريطانية، السبت، فإن عدم وجود اسم سانشو ضمن لائحة منتخب "الأسود الثلاثة"، ليس فقط بسبب تراجع مستواه مع فريق "الشياطين الحمر" منذ انطلاق الموسم الحالي، بل لأسباب انضباطية.

وأضافت الصحيفة أن اللاعب البالغ من العمر 22 سنة، والذي شارك في بطولة أمم أوروبا قبل 18 شهراً فقط، تم استبعاده من اللائحة، لعدم التزامه بالمواعيد التي وضعها المدرب الإنكليزي ساوثغيت، في وقت سابق.

وأشارت إلى أن سانشو أغضب مدربه بعدما تأخر في حضور اجتماع المنتخب الإنكليزي، قبل مباراة أندورا التي أقيمت شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2021، ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.

واضطر ساوثغيت لانتظار نجم بوروسيا دورتموند الألماني السابق قبل بداية الاجتماع، لكنه قرّر استبعاد اللاعب من تلك المواجهة لاحقاً، ومن ثم عدم استدعائه مجدداً لمباريات المنتخب الإنكليزي منذ ذلك التاريخ.

وسيواجه رفاق هاري كين في الجولة الأولى بمونديال قطر، المنتخب الإيراني يوم 21 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي، قبل مواجهة الولايات المتحدة الأميركية يوم 25 من الشهر نفسه، ومن ثم ختام مرحلة المجموعات بمواجهة منتخب ويلز بعد 4 أيام.

المساهمون