ما موقف بيتكوفيتش من تدريب منتخب الجزائر؟ "العربي الجديد" يوضح الحقيقة

19 فبراير 2024
بيتكوفيتش أعطى موافقته المبدئية على تدريب الخضر (Getty)
+ الخط -

وصلت مفاوضات الاتحاد الجزائري لكرة القدم مع المدرب البوسني فلاديمير بيتكوفيتش (60 عاماً) إلى مراحلها الأخيرة، إذ أصبح الخيار الأول لتدريب الخضر وخلافة جمال بلماضي، الذي قرر الرئيس وليد صادي إنهاء مهامه بسبب المشاركة السيئة لـ"محاربي الصحراء" في نهائيات كأس أمم أفريقيا الأخيرة التي احتضتنها ساحل العاج.

وضمن هذا السياق، حصل "العربي الجديد"، الثلاثاء، على معلومات من مصدر في الاتحاد الجزائري لكرة القدم رفض ذكر اسمه، تفيد بأن بيتكوفيتش أعطى موافقته المبدئية على تدريب الخضر بعد دراسته نسخة من العقد المقترح عليه، في انتظار وضع آخر اللمسات على هذه المفاوضات قبل تسميته مدرباً جديداً لمنتخب الجزائر.

وتفيد المعلومات نفسها بأن بيتكوفيتش تلقى نسخة من العقد يوم الأربعاء الماضي، وقام بدراسته برفقة وكيل أعماله ومحاميه، ويحتوي على بنود وأهداف سيكون مطالباً بتحقيقها، مع راتب شهري يتراوح بين 90 ألفاً و100 ألف يورو، في حين أنه كان ينال راتباً قدره 88 ألف يورو خلال إشرافه على منتخب سويسرا.

وأعطى المدرب البوسني موافقته المبدئية على تفاصيل هذا العقد، في انتظار إعطاء جوابه النهائي الذي سيكون بين يومي الثلاثاء والأربعاء، وفي حالة حدوث ذلك، سيسافر إلى الجزائر من أجل توقيع عقده مع الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وهي إجراءات من المنتظر أن تحدث الأسبوع المقبل على أقصى تقدير.

كما من المنتظر أن يُفصَل في هوية مساعدي بيتكوفيتش، وهي أسماء ستكون مقترحة من قبل الاتحاد الجزائري لكرة القدم، حيث يبقى نجم الكرة الجزائرية السابق كريم زياني من الأسماء الأوفر حظاً لذلك، برفقة نبيل نغيز الذي عمل مساعداً للمدرب الفرنسي كريستيان غوركوف في منتخب الخضر بين أعوام 2014 و2016، وكذلك فترة قصيرة مع المدربين ميلوفان راييفاتس والبلجيكي جورج ليكنس.

يُذكر أن المدرب البرتغالي جوزيه بيسيرو يعد أيضاً من خيارات الاتحاد الجزائري لكرة القدم لخلافة جمال بلماضي في تدريب الخضر، كما تحصل بدوره على نسخة من العقد لدراستها، لكن هذا المدرب لم يفصل لحد اللحظة في مستقبله مع المنتخب النيجيري، الذي كان قد قاده إلى نهائي كأس أمم أفريقيا الأخيرة.

المساهمون