ما مستقبل الخاوي مع منتخب تونس بعد قراره الغريب؟

11 يوليو 2023
الخاوي ترك القارة الأوروبية (جيف باشو/فرانس برس)
+ الخط -

صدم النجم التونسي سيف الدين الخاوي الجماهير والمتابعين في بلاده، عندما وقّع يوم الثلاثاء على عقد انضمامه لنادي خورفكان الإماراتي، في صفقة انتقال حرّ بعد نهاية عقده مع كليرمون فوت الفرنسي.

وعبّر عدد كبير من الجماهير التونسية على صفحات التواصل الاجتماعي، عن صدمتهم من اختيار الخاوي (28 سنة)، خصوصاً أنّه لا يزال صغيراً في السنّ، وكان أحد أفضل اللاعبين في الدوري الفرنسي، خلال الموسم المنقضي، بالإضافة إلى أن خورفكان لا يصنّف ضمن الأندية الكبيرة في الإمارات.

وبحسب ما علمه "العربي الجديد" من مصدره في الاتحاد التونسي لكرة القدم، فإن المدير الفني جلال القادري لم يغلق الباب في وجه الخاوي، رغم الأزمة التي حدثت بينهما في السابق، وكان ينتظر من اللاعب أن يقدم اعتذاره وأن يقوم بتسوية وضعيته الإدارية حتى يعود إلى قائمة "نسور قرطاج".

وأضاف المصدر نفسه أن القادري كان يتابع مستجدات مسيرة الخاوي، ويتطلع لاستمراره في أوروبا، بهدف ضمّه إلى قائمة "نسور قرطاج" في بطولة كأس أمم أفريقيا المقبلة في ساحل العاج، مستبعداً الآن إمكانية عودته للمنتخب التونسي بعد هذا الاختيار، تزامناً مع المنافسة القوية مع اللاعبين المحترفين في أوروبا.

وكان الخاوي قد تغيب عن مواجهتي ليبيا، في مارس/ آذار الماضي، بسبب الإصابة، وفقاً لما أكده القادري حينها، لكن اللاعب فاجأ الجميع عندما شارك بعد ذلك مع فريقه في منافسات الدوري الفرنسي الممتاز، ليظهر بشكل طبيعي من دون أي مشاكل صحية.

ونشر الخاوي بعد ذلك تدوينة هاجم فيها الجهاز الفني لمنتخب تونس، وأكد أن المدرب لم يتواصل معه ليعلمه باستبعاده عن قائمة المونديال، رغم تصريحات القادري ومساعديه بأنهم اتصلوا باللاعب وشرحوا له وضعيته مع المنتخب، ليُحدث هذا الموضوع جدلاً واسعاً في الشارع الرياضي بالبلاد.

المساهمون