ما قصة الـ143 لاعباً في أوروبا الذين راقبهم مدرب الأولمبي المغربي؟

24 ابريل 2023
يسعى عصام الشرعي لتدعيم صفوف المنتخب بأفضل العناصر (تويتر)
+ الخط -

يُشارك المنتخب المغربي الأولمبي في بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة، التي يستضيفها المغرب في الفترة ما بين 24 يونيو/حزيران و8 يوليو/ تموز المقبل، بحثاً عن بطاقة التأهل إلى أولمبياد باريس 2024، وقبل ذلك كان مدرب منتخب المغرب الأولمبي، عصام الشرعي، راقب مجموعة من المحترفين المغاربة في مختلف الدوريات الأوروبية من أجل ضم أفضل اللاعبين.

وفي تصريح لـ "العربي الجديد، الإثنين، أكد مدرب الأولمبي المغربي أنه تابع حوالي 143 لاعباً مغربياً محترفاً في أوروبا، منذ أن تعاقد مع الاتحاد المغربي لكرة القدم، بهدف تكوين منتخب قوي قادر على كسب التحديات، وقال في هذا الإطار: "منذ أن كُلِّفت بمهمة تدريب الأولمبي المغربي، وأنا أراقب عدداً كبيراً من المحترفين في أوروبا، ولاعبي الدوري المغربي".

وأضاف الشرعي قائلاً: "حتى اللحظة، تابعت أكثر من 143 لاعباً محترفاً في أوروبا، قبل أن أبدأ في اختيار العناصر التي سأعتمد عليها في كأس أمم أفريقيا، الموضوع لم يكن سهلاً، لأنه كان لدينا لاعبون ينافسون في مركز واحد وبمستوى متقارب أحياناً، وعليه كان من الضروري حسم الاختيار لصالح لاعب على حساب آخر. هدفنا هو التأهل إلى أولمبياد باريس، ومن أجل ذلك سنفعل كل شيء إن شاء الله، كي نسعد الجماهير المغربية التي تريد متابعة المنتخب المغربي في الألعاب الأولمبية".

المساهمون